بلينكن يدعو جميع الأطراف في الشرق الأوسط لتجنب التصعيد

عمر رأفت
بلينكن

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، جميع الأطراف بمنطقة الشرق الأوسط إلى وقف الأعمال التصعيدية.

جاء ذلك في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، خلال وجوده في طهران لحضور حفل تنصيب رئيس البلاد الجديد، مسعود بزشكيان.

المزيد من الصراعات والدماء

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، فإن تصريحات بلينكن أتت ضمن رده على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة منحت إسرائيل “شيكا على بياض” لتنفيذ عمليات في الشرق الأوسط.

قال بلينكن إن المسار الذي تشهده المنطقة حاليا هو نحو المزيد من الصراعات والدماء والمعاناة وانعدام الأمن، ومن المهم كسر هذه الدائرة، ويبدأ ذلك بوقف إطلاق النار.

التوقف عن اتخاذ أي إجراءات تصعيدية

أضاف: “لنصل إلى هناك، يجب على جميع الأطراف أولا، التوقف عن اتخاذ أي إجراءات تصعيدية. ويجب عليهم إيجاد أسباب للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وليس البحث عن أسباب لتأخير أو رفض الاتفاق”.

وأوضح: “من الضروري أن تتخذ جميع الأطراف الخيارات الصحيحة خلال الأيام المقبلة، لأن تلك الخيارات هي التي سوف تصنع الفارق بين الاستمرار في المسار المليء بالعنف والمعاناة وانعدام الأمن، أو الانتقال إلى شيء مختلف تماما وأفضل بالنسبة لجميع الأطراف المعنية”.

 

ربما يعجبك أيضا