بلينكن يُعلق على فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية

بلينكن: الكرملين حرم مواطنيه من عملية ديمقراطية شفافة

شيرين صبحي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

انتقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في روسيا قائلًا إنها جرت في بيئة تتسم بالقمع الشديد للأصوات المستقلة وسجن أو موت أو نفي لجميع المعارضة السياسية الحقيقية تقريبًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا)، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، إن “الكرملين همّش المجموعات التي تدافع عن العمليات الديمقراطية وسيادة القانون، بما في ذلك مراقبي الانتخابات، على نحو منهجي”.

وأضاف أن “السلطات الروسية رفضت تسجيل المرشحين المناهضين للحرب للانتخابات الرئاسية استنادًا إلى ذرائع فنية زائفة، ولم يتم دعوة منظمة الأمن والتعاون في مكتب أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، أو أي منظمة دولية ذات مصداقية، لمراقبة الاقتراع”.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوات توضح مدى حرمان الكرملين لمواطنيه من عملية ديمقراطية شفافة ومفيدة. ولا يمكن، وفق هذه الخلفية، وصف هذه الانتخابات إلا بأنها غير ديمقراطية.

وتابع أن “فلاديمير بوتين يحرم المواطنين الروس من الوصول إلى المعلومات، بما في ذلك المشاركة السياسية، وأن الولايات المتحدة، وبغض النظر عن النتيجة المحددة مسبقاً لهذه الانتخابات، ستواصل الوقوف إلى جانب أولئك الذين يسعون إلى تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا لروسيا”.

ربما يعجبك أيضا