بمزايا مُخصصة للتحكم الأبوي.. «أبل» تطور ساعة ذكية للأطفال

محمد الجرزاوي
ساعة ذكية للأطفال

تعمل شركة أبل حاليًا على تطوير إصدار جديد من ساعتها الذكية “Apple Watch SE”، بهيكل مصنوع من البلاستيك لجعلها أرخص ثمنًا وأكثر جاذبية لصغار السن، بمزايا مُخصصة وخيارات متنوعة للتحكم الأبوي، ووفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج الإخبارية، أمس الاثنين 16 سبتمبر 2024.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تتزايد فيه القيود على استخدام الأطفال الهواتف الذكية في المدارس، إذ تسعى شركة أبل إلى طرح ساعتها المفترضة كبديل مناسب للأطفال.

شركة أبل

تواجه شركة أبل تحديات تتعلق بالتحول من الألمنيوم إلى البلاستيك بسبب تكاليف الإنتاج وجودة المواد، لكن المشروع يمضي قدمًا، ومن المتوقع إطلاق الساعة عام 2025.

وتستخدم ساعة أبل Apple Watch SE 2 الحالية معالجًا من عام 2022، لذا من المتوقع أن يضم الإصدار الجديد معالجًا أسرع لتحسين الأداء.

ويتماشى استخدام البلاستيك مع إستراتيجية شركة أبل لتقديم نسخة للأطفال أرخص ثمنًا من ساعة SE، لأن استعمال مادة أرخص قد يسهم في خفض السعر، مما يجعلها خيارًا أكثر جاذبية للآباء، ويمكن أن يوفر الهيكل البلاستيكي متانة أكبر لمقاومة الصدمات.

التغلب على التحديات

تعمل فرق التصنيع في شركة أبل بجد للتغلب على التحديات المرتبطة بالتحول إلى البلاستيك، وبفضل خبرة أبل الطويلة في تطوير منتجات عالية الجودة وحل المشكلات التصنيعية، فمن المتوقع أن تتمكن الشركة من معالجة أي مشكلات مع ضمان تقديم منتج مميز.

وسوف يُسهم هذا الإصدار البلاستيكي في توسيع نطاق ساعات أبل الذكية لتلبية احتياجات جمهور أوسع من المستهلكين، ويمكن للنسخة الرخيصة من Apple Watch SE أن تجذب المشترين ذوي الميزانيات المحدودة أو الآباء الذين يبحثون عن جهاز مناسب لأطفالهم على حدٍ سواء.

ربما يعجبك أيضا