بمشاركة مصر.. الأردن ينفذ 3 عمليات إسقاط لمُساعدات على غزة

شيرين صبحي
إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، أول أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذ 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة، بمشاركة مصر.

وقالت القوات المسلحة الأردنية، إن “عملية الإنزال تأتي ضمن حرص المملكة الأردنية على إدخال المزيد من المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، إضافةً للجهود التي تقودها المملكة للتخفيف من حدة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، والتي تلقي بظلالها على أجواء عيد الأضحى”، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأضافت في بيان أن “صناديق المساعدات، التي تم إنزالها بواسطة طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، شملت مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع”.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية، أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

ربما يعجبك أيضا