مجلس حكماء المسلمين يطلق مبادرة «ننشر لنتعايش»

أسماء حمدي
مجلس حكماء المسلمين

أطلق مجلس حكماء المسلمين مبادرة عالمية بعنوان “ننشر لنتعايش” خلال مشاركته في معرض لندن للكتاب، وذلك لدعم عددٍ من الكتب بلغات متعددة، خلال عام 2022 بهدف نشر ثقافة التعايش المشترك والأخوة الإنسانيَّة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام“، اليوم الجمعة 8 إبريل 2022، أن المبادرة التي انطلقت من لندن بالتنسيق مع مجموعةٍ واسعةٍ من دُور النشر تهدف إلى اختيار 10 من الكتب بلغات متعددة، منها الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، حول التعايش المشترك، على أن يُنتقَى الأفضل منها ليجري دعمه بالتعاون مع دُورِ نشرٍ عالمية لنشر ثقافة التعايش بين البشر.

على صعيد متصل شَهِد جناح مجلس حكماء المسلمين بالمعرض إقامة أولى ندواته لهذا العام، تحت عنوان: مواجهة خطاب الكراهية ونشر قيم التعايش، بمشاركة عددٍ من الأدباء والمثقفين والمفكِّرين والباحثين المهتمين بمجال التعايش السِّلمي ونبذِ خطاب الكراهية والتَّعصب ومكافحة الإرهاب والتطرف.

شارك في الندوة كلٌّ من عضو مجلس اللوردات بالمملكة المتحدة البارونة منزلة الدين، والدكتور من جامعة ديلاويد الأمريكية مقتدر خان،

وعضو مؤسسة روث كاسل سارة سنايدر، والذين تحدَّثوا حول نماذج التعايش والسلام عبرَ العالم.. موضحين أن هذه القيم الإنسانية قادرة على تجنيب العالم ويلات الصِّراعات والحروب والعنف والكراهية والإرهاب.

ربما يعجبك أيضا