بنزيما يقود ريال مدريد لقهر بلد الوليد بسداسية في الدوري الإسباني

أحمد خيري
بنزيما - ريال مدريد

حقق ريال مدريد فوزًا ساحقًا على نظيره بلد الوليد، بنتيجة 6 أهداف دون رد، اليوم الأحد 2 إبريل 2023، ضمن منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

وأحرز كريم بنزيما، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 27 للموسم الجاري 2022-2023، 3 أهداف في 7 دقائق من الشوط الأول، ليقود الملكي للفوز بسهولة على بلد الوليد، ويقلص الفارق مع برشلونة متصدر الدوري الإسباني إلى 12 نقطة.

هاتريك بنزيما يقود ريال مدريد لمطاردة الملكي

هذه الثلاثية رفعت رصيد بنزيما إلى 14 هدفًا في الدوري هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين متأخرًا بفارق ثلاثة أهداف عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البرسا.

وافتتح رودريجو الأهداف من هجمة مرتدة سلسة بعد 22 دقيقة من البداية ويفتح الطريق أمام بنزيما ليقود مسيرة الأهداف في سانتياجو برنابيو وسجل ثلاثية في الشوط الأول لريال مدريد لأول مرة في مسيرته.

تجنب الاصطدام بالقائم

وسجل كريم هدفه الأول بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من فينيسيوس جونيور، وتجنب بصعوبة الاصطدام بالقائم البعيدة وصنع الجناح البرازيلي الهدف الثاني بتمريرة بسيطة للمهاجم الفرنسي ليسجل من عند حافة منطقة الجزاء.

أكمل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا الثلاثية عندما استدار بجسمه أمام المرمى ويتابع تمريرة عرضية من رودريجو جاءت خلفه ليسجل وكان ظهره للمرمى، وصنع رودريجو تمريرة حاسمة أخرى في الشوط الثاني عندما تبادل ماركو أسينسيو الكرة مع المهاجم البرازيلي قبل أن يسدد في الشباك.

وصنع إيدن هازارد الهدف الأخير عندما سدد الكرة من تمريرة شاردة ومررها إلى لوكاس فاسكيز ليضع الكرة في المرمى بالوقت المحتسب بدل الضائع. ويحتل ريال بلد الوليد، الذي خسر للمرة الثانية على التوالي في الدوري، المركز 16 متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

ربما يعجبك أيضا