بنزيمة VS نيمار.. من الأكثر ثراءً بعد الانتقال للدوري السعودي؟

عبدالمقصود علي

شهد عام 2023 ثورة كبيرة في سوق انتقالات كرة القدم، وذلك بفضل المملكة العربية السعودية، بعد ضمها نجومًا من أنحاء العالم.

فبعد ضمها البرتغالي كريستيانو رونالدو نهاية عام 2022، واصلت المملكة استثماراتها الضخمة من خلال ضم نجوم آخرين مثل نيمار جونيور وكريم بنزيما، لتطرح صحيفة gossip le الفرنسية، في تقرير لها، يوم الأحد 3 سبتمبر 2023، سؤالًا “من هو الأكثر ثراءً بين الاثنين؟”.

شعبية كبيرة

أوضحت الصحيفة أن كلًا من نيمار وبنزيما، اللذين يحظيان بشعبية في المسابقات الأوروبية، غادرا  للانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين، ووقع نيمار مع الهلال وبنزيما مع الاتحاد، ومع وضعهما الجديد فإن المقارنة بينما ماليًّا أمر لا مفر منه.

نيمار

وأضافت أنه عندما يتعلق الأمر بالأموال التي يحصلان عليها في أنديتهما السعودية الجديدة، نجد أن نيمار، المعروف بمهاراته الاستثنائية وصغر سنه (31 عامًا)، لم ينتقل للهلال بثمن زهيد، بل انتهى انتقال نيمار إلى الهلال بصفقة ضخمة تبلغ قيمتها 418 مليون دولار، لكن راتبه هو الذي يحظى بأكبر قدر من الاهتمام.
اقرأ أيضًا: قائمة الصفقات الأغلى في موسم الانتقالات الصيفية

وبحسب ما ورد يحصل النجم البرازيلي على راتب سنوي كبير 160 مليون دولار بموجب عقد مدته عامين، بالإضافة إلى مكافآت محتملة تبلغ 87 ألف دولار “مقابل كل انتصار يساعد في الحصول عليه”، وتشير التقديرات إلى أن صافي ثروته المالية 250 مليون دولار. وبذلك يُصنف نيمار حاليًّا بين لاعبي كرة القدم الثلاثة الأعلى أجرًا في العالم.

70 مليون دولار

أما بالنسبة لبنزيمة فيقال إن صافي ثروتة تبلغ 70 مليون دولار، أي أقل من 180 مليونًا عن نيمار، لكن تظل القيمة المالية كبيرة وهو أمر طبيعي لهذا اللاعب بعد مسيرة طويلة وناجحة.

imago1033517575h

فالمهاجم الفرنسي وقع على عقد مذهل تبلغ قيمته 220 مليون دولار سنويًّا، ولتوضيح مدى قيمة هذا العقد، سيحصل بنزيمة على ما يقرب من 27.101 دولارًا في الساعة.

ورغم ذلك، يظل اللاعب الأعلى أجرًا في العالم هو كريستيانو رونالدو، الذي يحصل على ما يقرب من 225 مليون دولار سنويًّا مع النصر.

ربما يعجبك أيضا