بنك أبوظبي الأول يمول مؤسسة التضامن لدعم سيدات مصر

مصطفى خلف الله
بنك-أبوظبي-الأول

قرر بنك أبوظبي الأول مصر تجديد اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 120 مليون جنيه، لمؤسسة التضامن لتوفير التمويل اللازم للسيدات.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر وبنك أبوظبي الأول مصر، على تعزيز دور قطاع المشروعات متناهية الصغر باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي، بما يسهم في القضاء على البطالة عن طريق خلق فرص العمل.

اقرأ أيضًا| تقرير: اقتصاد الفضاء سيحقق 800 مليار دولار خلال 5 سنوات مقبلة

الاقتصاد الرسمي

أشارت رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، منى ذو الفقار، اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، إلى أهمية تلك الاتفاقية التي تدعم استراتيجية المؤسسة نحو التوسع والنمو والوصول إلي أكبر عدد من المستفيدات، وكذلك ضم أكبر شريحة ممكنة من العميلات إلى الاقتصاد الرسمي، في إطار دعم المؤسسة لمنظومة الشمول المالي في مصر، وتوفير الخدمات المالية وغير المالية كافة بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع.

وأضافت ذو الفقار، أن الاتفاق يدعم أيضًا توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، نحو تعزيز دور قطاع التمويل متناهي الصغر، لدعم التمكين الاقتصادي للمواطنين لاسيما المرأة، من أجل التوسع في تعزيز المنتج المحلي، وخفض فاتورة الاستيراد، بما يسهم في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، الأمر الذي يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية ،مصر 2030.

خدمة الفروع المتنقلة الفريدة

اقرأ ايضا أدنوك تحدد سعر البيع الرسمي لخام مربان في أكتوبر

يشار إلى أن قيمة المحفظة القائمة لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بلغت 1.133 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو 2023، مقابل 995 مليون جنيه بنهاية شهر يونيو 2022، كما وصلت حجم التمويلات الممنوحة للعميلات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.109 مليار جنيه، مقابل 958.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأطلقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر مؤخرًا، خدمة الفروع المتنقلة الفريدة من نوعها للمرة الأولى في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تستهدف المؤسسة عن طريقها خدمة مناطق عمل جديدة، والوصول إلى مختلف شرائح العميلات، واستقطاب فئات مستهدفة جديدة.

ربما يعجبك أيضا