بنك أبوظبي الأول يوقع اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع مؤسسة الإمارات

بنك أبو ظبي الأول يوقع اتفاقية لزيادة الإدراك والمعرفة بالسلوكيات المتعلقة بالتغير المناخي

مصطفى خلف الله

وقع بنك أبوظبي الأول، اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع مؤسسة الإمارات بهدف العمل على مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتعزيز مفهوم الاستدامة في الدولة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، شهد توقيع الاتفاقية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات يرافقه أحمد علي الصايغ، وزير دولة، وهناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.

الهدف من الاتفاقية

تهدف هذه الاتفاقية التي وقّعها كل من أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات وفتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بنك أبوظبي الأول، خلال مؤتمر الأطراف COP28 إلى زيادة الإدراك والمعرفة بالسلوكيات المتعلقة بالتغير المناخي والتي تؤثر على كل مكوّنات المجتمع الإماراتي سواء لأبنائه أو قطاعاته المختلفة كالمدارس وقطاع الأعمال.

وتتضمن الاتفاقية 5 أركان رئيسة سيجرى العمل عليها وهي: تعزيز مشاركة مختلف فئات المجتمع وقطاعات العمل من خلال التواصل المباشر في مختلف مواقع العمل والأماكن العامة، وتنظيم فعاليات وطنية توعوية عن التغير المناخي، وإجراء فحوصات بيئية لمراقبة خفض البصمة الكربونية، ونشاطات تفاعلية حول التغير المناخي لطلاب المدارس وإنشاء منصة وطنية لمجتمعات مدركة بالتغير المناخي.

تعليم فئات متنوعة

يسعى الطرفان إلى تعميق معرفة أفراد المجتمع وتعزيز مهاراتهم لمواجهة التحديات المتعلقة بالاستدامة وآثارها عليهم وعلى وطنهم وكذلك على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويتضمن البرنامج مبادرة أولى تهدف إلى تعليم وتمكين فئات متنوعة بما فيها طلاب المدارس والجامعات وموظفي الحكومة والقطاع الخاص وشرائح المجتمع كافة حول الكربون، بما يساعدهم على فهم وقياس كيفية تخفيض البصمة الكربونية وستسعى هذه الشراكة إلى الوصول خلال عام 2024 إلى 100 مدرسة في دولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا