بنك أمريكي يتوقع انخفاض سعر النفط لـ60 دولار نهاية 2025

جي بي مورجان: تحالف أوبك سيبقي على مستويات الإنتاج الحالية لعام إضافي

عبدالرحمن طه
منظمة-أوبك

توقع بنك “جي بي مورجان” الأمريكي إبقاء تحالف أوبك+ على مستويات إنتاجه الحالية لمدة عام آخر على الأقل، بما سيجعل سعر خام برنت يسجل في المتوسط 75 دولارًا العام المقبل.

وأضاف جيه.بي مورجان أن فرصة الإلغاء التدريجي لتخفيضات الإنتاج تبددت الآن وإنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار إلى مستوى 60 دولارا للبرميل بحلول نهاية عام 2025، بحسب “رويترز” اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024.

ليس سعرًا جيدًا

أشار المصرف الأمريكي إلى أن 60 دولارًا للبرميل ليس سعرا جيدا للمنتجين ولا المستهلكين، وستحتاج أوبك إلى خفض أعمق للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا، إذا كان التحالف سيلتزم بإدارة السوق.

وأوضح أن السوق تبحث في الوقت الحالي عن نقطة سعرية تمنع أوبك+ من تقديم إمدادات غير ضرورية بسبب الطلب المتوقع أن يكون أضعف بشكل كبير في 2025.

وفي انعكاس للتراجع الأحدث في أسعار النفط، خفض البنك توقعاته لأسعار النفط في الربع الأخير من 2024 إلى 80 دولارا للبرميل من 85 دولارا.

وتاتي توقعات البنك الجديدة بعدما اتفق تحالف أوبك+ ، أمس الخميس، على إرجاء زيادة إنتاج النفط المخطط لها في أكتوبر لشهرين إضافيين، وإنهم قد يعلقونها لما هو أبعد من ذلك أو يتراجعون عنها إذا لزم الأمر.

ربما يعجبك أيضا