بنك أوف أمريكا يخفض توقعاته لأسعار النفط في 2025

ريمون البنا
بنك أوف أمريكا يخفّض توقعاته لأسعار النفط في 2025

خفض بنك أوف أمريكا، توقعاته لأسعار خام برنت لعام 2025 إلى 75 دولارًا للبرميل من 80 دولارًا.

وكذلك من المتوقع أن يصل خام نايمكس إلى 71 دولارًا بدلًا من 75 دولارًا، مستشهدًا بتباطؤ النمو الاقتصادي وتوقعات الطلب الضعيف، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع المخزونات.

وقال محللو المقرض الأمريكي، في تقرير، إن سوق النفط من المرجح أن تشهد صعوبة في تحقيق التوازن هذا الربع، ورغم انخفاض المخزونات بسرعة في الولايات المتحدة، إلا أن الأداء العالمي كان مخيبًا للآمال، وفق موقع أرقام، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

وقدر المحللون أن العرض من خارج أوبك سيزيد بمقدار 1.6 مليون برميل يوميًا العام المقبل، في حين يرتفع الطلب العالمي بمقدار 1.1 مليون برميل يوميًا، مع ضعف الطلب في ثاني أكبر اقتصادات العالم.

وأوضح المحللون أن تعافي الصين من تداعيات وباء كورونا في 2023، جعل معدل مبيعاتها المرتفع للسيارات الكهربائية، يشير إلى ذروة وشيكة في استخدام البنزين، كما يؤدي استخدام الصين للشاحنات التي تعمل بالغاز الطبيعي إلى تفاقم تأثير ضعف نشاط التصنيع على استخدام الديزل.

وحذر بنك أوف أمريكا من أن التنافس على الحصة السوقية قد يدفع متوسط أسعار خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل العام المقبل، مشيرًا إلى توقعه فائضًا في الإمدادات بنحو 730 ألف برميل يوميًا، مما يشكل ضغوطًا هبوطية على الأسعار.

ربما يعجبك أيضا