تقرير: متداولو السندات يثقون بقدرة الفيدرالي على وقف التضخم

أحمد السيد
جيروم باول

أظهر تقرير لبلومبرج اليوم الأحد 24 يوليو 2022، أن متداولو السندات يثقون بقدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على وقف التضخم، في وقت تريد سوق السندات أن تصدق بأن جيروم باول، رئيس البنك، سينجح في السيطرة عليه.

وتابع التقرير: من غير الواضح متى قد يشهد الاقتصاد تباطؤا فعليا في مكاسب أسعار المستهلك، والتي تمضي حاليا بأسرع وتيرة منذ أربعة عقود.

وأضاف ، في ظل استعداد المستثمرين للزيادة المقبلة للفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، تشير إجراءات سوق السندات إلى أن توقعات المتداولين حيال التضخم قد تقلصت وعادت إلى ما كانت عليه في فبراير الماضي، قبل الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى صعود أسعار السلع الأساسية وتفاقم مشكلات سلسلة التوريد العالمية.

وقد شجع هذا أيضا المستثمرين على المراهنة على أن الاحتياطي الفيدرالي قد ينهي زيادات أسعار الفائدة في وقت مبكر وبمستوى أقل مما كان يعتقد سابقا، بحسب التقرير.

هبط المؤشر الرئيسي لتوقعات المستثمرين بشأن التضخم، والمعروف باسم معدل التعادل لخمس سنوات والآجل لخمس سنوات، يوم الخميس ليصل إلى 2.02%، وهو أقل بقليل من المستوى الذي كان عليه في الثامن عشر من فبراير الماضي وأدنى مستوى إغلاق منذ أوائل عام 2021.

وبينما ارتفع المؤشر يوم الجمعة الماضي، كان المؤشر أقل بكثير من مستوى 2.57% الذي وصل إليه مجدداً في إبريل وأقرب بكثير من معدل 2% الذي يحاول البنك المركزي الأميركي ترسيخ السياسة حوله.

ربما يعجبك أيضا