بنك الشارقة يسجل 171 مليون درهم أرباحًا صافية في 6 أشهر

أحمد السيد

حقق بنك الشارقة الإماراتي، أرباحا صافية بلغت 171 مليون درهم في النصف الأول من 2024، مسجلا بذلك أداءً قويًا ومستمرًا منذ بداية العام.

وبحسب بيانات البنك الصادرة اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، يعود الأداء الجيد إلى زيادة كبيرة بصافي إيرادات الفوائد وتشديد قواعد الائتمان وتخفيض التكاليف التشغيلية وهذا يمثل زيادة بنسبة 233% مقارنة بالعام السابق إذا تم استثناء تكلفة صافي خسارة انخفاض القيمة لمرة واحدة التي تم تحملها في 2023 نتيجة فك ارتباط الشركة التابعة في لبنان.

نتائج أعمال بنك الشارقة الإماراتي

تعكس النتائج المالية الاستثنائية للبنك فعالية استراتيجيته التي ترتكز على النمو المستدام مع تحقيق نمو ملحوظ في جميع مؤشرات الأداء الرئيسية ويعزى هذا الأداء القوي إلى زيادة في الدخل الممول وغير الممول.

وارتفع صافي إيرادات الفوائد بنسبة 108% ، فيما نما الدخل التشغيلي بنسبة 34%، كما تحسنت نسبة التكلفة إلى الدخل بشكل كبير لتصل إلى 40.1% بفضل تبني تدابير ضبط التكاليف.

ويتمتع البنك بمركز مالي قوي حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 86.63% مما يعكس سيولة مريحة بالإضافة إلى راسملة متينة مع نسبة كفاية رأس المال التنظيمي تتجاوز 15% ونسبة الشريحة الأولى من رأس المال ونسبة الأسهم العادية في الشريحة الأولى لرأس المال حوالي 14% ويعكس هذا الأداء الإيجابي أسس الأعمال القوية للبنك وكفاءته التشغيلية وإدارته الحكيمة للمخاطر وتعزيزه المستمر لقيمة المساهمين.

ربما يعجبك أيضا