بنك ABN Amro الهولندي يعتزم الاستحواذ على HSBC ألمانيا

بنك ABN Amro الهولندي يتوسع في ألمانيا

محمود عبدالله

يعتزم بنك “إيه بي إن أمرو” الهولندي (ABN Amro)، التوسع بشكل أكبر في ألمانيا، مع اقترابه من التوصل إلى اتفاق للاستحواذ على بنك HSBC “إتش.إس.بي.سي” فرع ألمانيا، وفتح وحدة جديدة لإدارة الثروات في البلاد.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة المرتقبة خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، عن صحيفة “Boersen Zeitung” الألمانية.

إدارة الثروات

من شأن هذه الصفقة التي ترسخ توسع بنك ABN Amro في ألمانيا، أكبر سوق لإدارة الثروات في أوروبا، خاصة بعد أن وقع الشهر الماضي صفقة لشراء بنك Hauck Aufhäuser Lampe الألماني الخاص مقابل 672 مليون يورو ما يعادل 730 مليون دولار من مجموعة Fosun الصينية.

ويراهن البنك الهولندي الذي يعد ثالث أكبر بنك في البلاد، على ارتفاع الطلب على المشورة المالية من العائلات الثرية في أكبر اقتصاد في أوروبا.

إدارة الأصول

ذكرت الصحيفة الألمانية أن إضافة الوحدة الألمانية الخاصة والتابعة لبنك HSBC ستعزز الأصول الخاضعة للإدارة لدى بنك ABN Amro بمقدار 26 مليار يورو من إجمالي أصول تبلغ 70 مليار يورو.

وقال “ABN” إنه يركز بشكل كامل على إضافة Hauck Aufhaeuser Lampe، وعلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية عليها، ورفض التعليق أكثر، ولم يعلق بنك HSBC على الصفقة.

ووفق مصادر تحدثت للوكالة اليوم، فإنه يسعى بنك HSBC إلى إجراء مزيد من الإصلاح لعملياته في ألمانيا، لذلك يبحث عن عروض من بنوك أخرى لوحدة إدارة الصناديق وأعمال الحفظ.

ربما يعجبك أيضا