بنك HSBC يُعين أول إماراتية لقيادة الخدمات المصرفية

شيماء عزيز

أعلن بنك «إتش إس بي سي» عن تعيين شيخة المري كرئيس لشؤون تغطية الخدمات المصرفية العالمية في الإمارات، لتكون بذلك أول إماراتية تتولى هذا المنصب القيادي في قطاع الخدمات المصرفية العالمية لدى «إتش إس بي سي» في الإمارات، وفق صحيفة “الخليج” اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024.

وبصفتها عضواً أساسياً في فريق القيادة العليا لبنك «إتش إس بي سي» الإمارات، ستقوم “شيخة” بدعم تنفيذ استراتيجية نمو البنك في الدولة، والاستفادة من نقاط القوة التنافسية للبنك في أسواق رأس المال والاستشارات والتمويل المستدام لدعم الشركات والمؤسسات في تحقيق طموحاتها الدولية.

وقالت شيخة المري، إن هدفنا هو تعزيز مكانتنا كبنك استثماري دولي في المنطقة، وتنمية الممر التجاري الرابط بين الإمارات وآسيا، وتعميق تغطيتنا لصناديق الثروة السيادية.

ولا يزال دعمنا للعملاء في التحول إلى الحياد الكربوني يمثل أولوية رئيسية لنا، وإني أتطلع قدماً للاستفادة من شبكتنا والخبرات والمهارات الدولية الاستثنائية لدينا لربط العملاء برأس المال والخبرة التي يحتاجون إليها لتعزيز خطط النمو لديهم.

يذكر أن شيخة المري حاصلة على درجة الماجستير في التمويل من جامعة كامبريدج، وتعمل في مجال الخدمات المالية منذ عام 2007؛ حيث بدأت مسيرتها لدى ناسداك دبي، ثم انتقلت إلى جهاز الرقابة المالية في دبي قبل انضمامها إلى إدارة الخدمات المصرفية العالمية لدى بنك “HSBC” في عام 2014.

ربما يعجبك أيضا