بنهاية الجولة الرابعة.. تعرف على المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسام الدين صالح

حسم فريقان تأهلهما بشكل مبكر إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بانتهاء الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات، بينما انتهت فرص فرق أخرى في المنافسة على البطاقتين المؤهلتين للدور التالي من كل مجموعة في البطولة التي يحمل الأهلي المصري لقبها في الموسمين الماضيين.

ومن المقرر إقامة الجولتين المتبقيتين في يومي 18 مارس/آذار الجاري والأول من أبريل/نيسان، من أجل 5 المقاعد الخمسة المتبقية في دور الثمانية من أبطال أفريقيا، إذ تشهد المجموعتين الأولى والثانية صراع شرس على 3 بطاقات مؤهلة للدور التالي.

صندوانز في الصدارة وصراع ثلاثي على الوصافة

في المجموعة الأولى، حسم صندوانز الجنوب أفريقي تأهله بنسبة كبيرة لربع النهائي، بعد تكرار فوزه على الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب سوكر سيتي، ليصل إلى النقطة العاشرة وينفرد بصدارة المجموعة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، ويعلن عن نفسه كأحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب، إذ يحتاج لنقطة وحيدة من مباراتين من أجل التأهل في صدارة المجموعة.

وفي نفس الإطار سيكون الصراع على البطاقة المتبقية مشتعلا بين كل من الأهلي المصري والهلال والمريخ السودانيين حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، إذ جمع كل منهم 4 نقاط من 4 مباريات، ويحتاج كل فريق تجنب الخسارة في المباراتين المتبقيتين من أجل الإبقاء على آماله في الوصول للدور التالي.

خسارة الرجاء تشعل المجموعة الثانية

كانت الأمور تسير في المجموعة الثانية نحو حسم الرجاء المغربي لتأهله في الصدارة، بعد جمعه 9 نقاط قبل مواجهة حوريا الغيني متذيل الترتيب، إلا أن الأخير نجح في اقتناص أول 3 نقاط له في دور المجموعات، بعد الفوز في الجولة الرابعة على الفريق المغربي.

وأجلت هذه الخسارة حسم تأهل الرجاء للدور التالي رسميا، إلا أن يظل في الصدارة، ويليه كل من وفاق سطيف الجزائري وأمازولو الجنوب أفريقي بست نقاط لكل منهما، بينما يأتي حوريا في المركز الأخير بثلاث نقاط، وهو ما يبقي على حظوظ كل الفرق في التأهل لربع النهائي.

الترجي وشباب بلوزداد الأقرب للتأهل من المجموعة الثالثة

أما المجموعة الثالثة فشهدت تساوي كل من الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في النقاط بثماني نقاط لكل فريق، ليصبحا الأقرب للتأهل إلى ربع النهائي، إلا أنهما لم يحسما التأهل بشكل رسمي، في ظل وصول النجم الساحلي التونسي للنقطة الثالثة، وهو ما يعني استمراره في الصراع على التأهل حسابيا.

أما أول الفرق التي تأكد توديعها لمنافسات البطولة فهو جوانينج جالاكسي البوتسواني، والذي جمع نقطة وحيدة من أربع مباريات، وهو ما يعني انهاء كل آماله حسابيا في تخطي المتصدر والوصيف وتؤثر نتيجتي مباراتيه المتبقيتين على الأطراف الثلاثة المتصارعة على التأهل.

بترو أتلتيكو والوداد يتأهلان من المجموعة الرابعة

أما المجموعة الرابعة فشهدت حسم المتأهلين بشكل مبكر، ويتبقى فقط تحديد المتصدر والوصيف، وذلك بعد وصول فريق بترو أتلتيكو الأنجولي للنقطة العاشرة والوداد للتاسعة في 4 مباريات، بفارق ثماني وسبع نقاط عن الزمالك المصري صاحب المركز الثالث، وهو الفارق الذي يستحيل تعويضه في المباراتين المتبقيتين.

وتأكد توديع الزمالك المصري وحامل لقب الدوري المحلي المنافسات بشكل مبكر بعد جمعه نقطتين من أصل 12، ويرافقه ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، الذي جمع نقطة وحيدة، ليكون ما تبقى من دور المجموعات بمثابة تحصيل حاصل لهما.

ربما يعجبك أيضا