بنوك عالمية تواكب تدفق الثروات إلى الإمارات

أحمد السيد

تواصل البنوك الأجنبية تعزيز حضورها وتواجدها في دولة الإمارات، سواء كان عبر فتح مكاتب جديدة، أو من خلال توظيفات جديدة، وإطلاق مجموعة من الاستراتيجيات الاستثمارية لمواكبة تدفق الثروات إلى الدولة ومحاولة استقطابها.

وفي هذا السياق، يسعى بنك “إتش إس بي سي”، إلى جذب المصرفيين من القطاع الخاص في إطار سعيه لتوسيع أعماله تلبية لاحتياجات العدد المتزايد من أصحاب الملايين والمليارديرات الذين ينتقلون إلى الشرق الأوسط، بخاصة دبي.

جذب المزيد من الموظفين

أضاف البنك بالفعل 100 مصرفي في عام 2023، ويتطلع إلى جذب المزيد من الموظفين في الأشهر المقبلة، بحسب ما ذكرت وكالة “بلومبرج” نقلًا عن علاء الدين هنغاري، الذي انضم إلى “إتش إس بي سي”، لقيادة أعماله المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، العام الماضي، وفق صحيفة “الخليج” الاثنين 3 يونيو 2024.

وقال هنغاري إن “هذه التحركات من شأنها أن تساعد وحدته على تعزيز أصول العملاء بنحو 60% خلال الأعوام الخمسة المقبلة”.

ويعد هذا القسم أكبر مُساهم في الكيان المصرفي السويسري الخاص التابع لبنك “إتش إس بي سي”، والذي يدير حاليًا أصولًا للعملاء بقيمة 85 مليار دولار.

وأضاف هنغاري إن “للبنك فرص نمو في كل مكان ولكنه يرى أن السوق الرئيسة للبنوك الخاصة ستكون في دول الخليج، مثل الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر”.

ربما يعجبك أيضا