بنوك مصرية تتيح أعلى عائد على شهادات الادخار الدولارية

أحمد السيد

يبحث العديد من عملاء البنوك المصرية، عن أعلى عائد على شهادات الادخار الدولارية في البنوك المصرية، في ظل تراجع سعر العملة الخضراء في السوق الحر قرب 46 جنيها.

ووسط توقعات استمرار تراجعها بعد تحرير الصرف للعملات الأجنبية أمام الجنيه المصري بقرارات البنك المركزي المصري، مما قاد حائزي الدولار في مصر للبحث عن أدوات تدر عائد.

شهادات بنك الإمارات دبي الوطني- مصر

تعد شهادات الادخار الدولارية في البنوك المصرية، أحد الأوعية التي تحافظ على قيمة الدولار تتيح مكسبا عليه للعملاء بعد مدة انتهاء الشهادة حسب كل بنك وحسب نسبة الفائدة على الشهادة.

يتيح بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، على شهادات الادخار الحالية بالدولار بعائد مرتفع لمدة 3 و5 سنوات.

ويتيح بنك الإمارات دبي الوطني الشهادات الدولارية لجميع عملائه من الأفراد والشركات، بشرط أن تبدأ بـ 5000 دولار حدا أدنى للاكتتاب، وتتيح الشهادة للعملاء الاقتراض بضمانها.

شهادات الادخار الدولارية في البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي الشهادة الدولارية التي تسمى “الأهلي بلس” مدتها 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7% ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويًا، وتبلغ مدة الشهادة الدولارية الثانية “الأهلي فورا” مدتها 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة ولا يجوز الاقتراض بضمانها وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأميركي.

تبدأ فئات الشهادات الدولارية في البنك الأهلي المصري من 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

شهادات الادخار الدولارية في بنك مصر

يتيح بنك مصر شهادة القمة ذات عائد 9% سنويًا، هي شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب، بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويصرف العائد مقدمًا لـ 3 سنوات 27% تراكمي بالجنيه المصري، ويبدأ تاريخ إصدار الشهادة بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد.

ويتم بنك مصر استرداد الشهادات بالدولار الأمريكي طبقًا للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

يتيح البنك التجاري الدولي المصري وديعة دولارية لأجل عام بعائد 6% يصرف شهريًا، ويبلغ الحد الأدنى لربط الوديعة 10 آلاف دولار، وتعد الوديعة وعاءً ادخاريًا متوسط الأجل، وتتيح للعملاء ادخار أموالهم، ولم يحدد مدة معينة لكسر واسترداد الوديعة، ويمكن استرداد الوديعة في أي وقت، ولا يوجد مدة محددة لاستردادها مثل شهادات الادخار.

ربما يعجبك أيضا