بنوك مصرية ترفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالخارج

البنوك المصرية تخفض عمولة تدبير العملة الأجنبية إلى 5%

عبدالرحمن طه

أعلنت عدد من البنوك العاملة بالسوق المصرية، في مقدمتها الأهلي، والتجاري الدولي، عن زيادة حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج بنسبة 50%، بجانب خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بدلًا من 10% لجميع البطاقات.

وتعكس تلك الخطوة قوة السيولة الدولارية بالبنوك المصرية، وزيادة حصيلة النقد الأجنبي، خاصة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة، بتحرير سعر الصرف.

التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي “CIB – مصر”، الاثنين 24 يونيو 2024، إتاحة المزيد من المرونة على التعاملات الدولية باستخدام بطاقات الائتمان “الكريدت كارد” داخل وخارج مصر، تضمنت زيادة حدود المشتريات خارج مصر لتصل إلى ما يعادل 300 ألف جنيه بدلًا من 200 ألف جنيه من العملات الأجنبية، ومضاعفة حدود المشتريات داخل مصر لتصل لـ100 ألف جنيه بدلًا من 50.

في حين رفع البنك الحظر على البطاقات الحالية التي لم يمر عليها 6 أشهر، وخفض نسبة العمولة 50% من إجمالي المعاملة لـ5% بدلًا من 10% في السابق، ابتداء من غد الأربعاء 26 يونيو 2024.

البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري عن خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر بنسبة 50% لتصبح 5% بدلًا من 10% لجميع بطاقات الائتمان.

في حين أبقى البنك على رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر بنسبة 3% من قيمة المبلغ، و30 جنيهًا لكل حركة سحب + فوائد من تاريخ السحب.

وأوضح أن الحد الأقصى للاستخدام في المشتريات بالعملة الأجنبية يتراوح بين 7500 جنيه إلى 90 ألف جنيه بحسب نوع البطاقة، في حين زادت حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية بواقع 50%، لتتراوح ما بين المعادل لمبلغ 37 ألف جنيه إلى 240 ألفًا عند السفر للخارج، وفقًا لنوع البطاقات الائتمانية.

بنك مصر

رفع بنك حدود البطاقات الائتمانية 50% بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300 ألف جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

في حين خفض البنك عمولة التحويل بالعملة الأجنبية لتصبح %5 بدلاً من %10، وذلك في إطار حرص بنك مصر الدائم على تلبية احتياجات العملاء.

بنك QNB

أعلن بنك QNB الأهلي زيادة حدود استخدام بطاقاته الائتمانية في عمليات الشراء والسحب النقدي، خارج مصر، حيث تم رفع حد المشتريات لبطاقات ماستركارد ستاندرد إلى 25 ألف جنيه، وزيادة حد السحب النقدي ليصبح 1000 جنيه.

ورفع البنك حدود المشتريات لبطاقات ماستركارد ستاندر إلى 5000 جنيه، و20000 جنيه لبطاقات فيزا كلاسيك وفيزا جولد، أما بطاقة ماستركارد تيتانيوم فقد تم زيادتها إلى 25،000 جنيه.

التعمير والإسكان

قرر بنك التعمير والإسكان رفع حدود السحب خارج مصر، عبر بطاقات الائتمان التي يصدرها، بالإضافة إلى تقليص عمولة تدبير العملة إلى 5%، بدلاً من النسبة السابقة التي كانت 10%.

ورفع البنك حد السحب لبطاقة ماستركارد كلاسيك إلى 500 دولار شهريًا، فيما وصل الحد لبطاقة ماستركارد بلاتنيوم إلى 2000 دولار.

ربما يعجبك أيضا