بنوك وول ستريت تتوقع ارتفاع الإسترليني إلى 1.5 دولار

ريمون البنا

توقع بنك أوف أمريكا وبنك باركليز أن يرتفع الجنيه الإسترليني، الذي يتداول حاليًا عند مستوى 1.3 دولار، إلى 1.35 دولار بحلول نهاية 2024، ويتوقع بنك جولدمان ساكس أن يبلغ سعر الجنيه الإسترليني 1.40 دولار خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة.

ويعد الجنيه الإسترليني هو الأفضل أداءً بين عملات مجموعة العشر الأكثر تداولاً هذا العام، حيث ارتفع بأكثر من 5% مقابل الدولار و4% مقابل اليورو، وارتفع الإسترليني بقوة منذ أواخر أبريل، عندما انخفض لفترة وجيزة إلى ما دون 1.23 دولار، بحسب تقرير لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

أعلى مستوى منذ عام 2016

تأتي التوقعات الصعودية للبنوك في الوقت الذي ارتفع فيه الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% مقابل الدولار يوم الخميس، ليصل إلى أعلى مستوى له في عامين ونصف العام، وأضاف 0.1 % أخرى يوم الجمعة.

وعلى أساس الوزن التجاري، وصل الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى له منذ تصويت المملكة المتحدة عام 2016 لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي، وهو أقل بنحو 2% فقط عما كان عليه عشية الاستفتاء.

وكانت المكاسب مدعومة بتوقعات أن أسعار الفائدة في المملكة المتحدة سوف تظل أعلى من نظيراتها في بلدان أخرى، وذلك بسبب التضخم العنيد في الخدمات والاقتصاد الذي كان مرناً إلى حد مدهش.

ربما يعجبك أيضا