«بن داود» السعودية تحصل على عدم الممانعة في الاستحواذ على «الجميرا للتجارة»

مصطفى خلف الله
بن داود القابضة

أعلنت شركة بن داود القابضة اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، صدور عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة من إتمام عملية التركز الاقتصادي الخاصة بعملية الاستحواذ على شركة الجميرا للتجارة، وفق بيان من الشركة لـ”تداول السعودية”.

وسبق أن أعلنت الشركة بتاريخ 23 مايو 2024 عن توقيع اتفاقية بيع و شراء للاستحواذ على 100% من حصص شركة الجميرا للتجارة بقيمة 186.5 مليون ريال.

وذكرت أنها ستعلن عن إتمام الصفقة وأي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

والجميرا هي شركة ذات مسؤولية محدودة تمارس نشاط الجملة والتجزئة والتوزيع، وتمارس أنشطتها من خلال أربعة أقسام والتي تتضمن قسم الأمتعة والأغذية والألعاب والسلع الكمالية.

وأشارت “بن داود” إلى البيانات المالية للسنوات الثلاث الأخيرة لشركة الجميرا للتجارة ففي عام 2021 بلغت الإيرادات 81.05 مليون ريال تقريبا وصافي ربح بقيمة 13.92 مليون ريال، وفي عام 2022 سجلت الإيرادات نحو 111 مليون ريال تقريبا والأرباح الصافية 13.29 مليون ريال وفي عام 2023: بلغت إيراداتها 142.87 مليون ريال وصافي الربح 22.21 مليون ريال.

وقالت “بن داود” إن الصفقة تعتبر متوافقة مع رؤية الشركة الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في التوزيع والتقليل من مخاطر سلاسل الإمداد وتحسين هوامش الربحية بالسيطرة على مكامن القوة والتكامل الرأسي مع الأعمال الحالية للشركة.

وقالت الشركة إن هذه الصفقة تخضع لموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العامة والموافقات النظامية الأخرى ومنها موافقة الهيئة العامة للمنافسة.

ربما يعجبك أيضا