«بن داود» تدرس فرصًا استثمارية بقطاع التجزئة في السعودية والمنطقة العربية

أحمد السيد

قال الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد بن داود، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، إن نتائج الشركة جاءت نتيجة ارتفاع مبيعات قطاع التجزئة في شركتي “بن داود” و”الدانوب”، مع تنفيذ بعض الإجراءات العام الماضي لترشيد التكاليف والاعتماد بشكل كبير على البيانات نتيجة إطلاق برنامج الولاء قبل سنة ونصف، وأتت ثماره وأصبح لدى الشركة القدرة على قراءة التغير في تفضيلات العملاء والاستجابة السريعة لتغيير المنتجات التي يرغب فيها العميل والتركيز بشكل كبير على تجربة العميل داخل الفروع.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة “بن داود”، في مقابلة مع قناة العربية، أنه لا يمكن الحكم عن تأثير برنامج الولاء على المبيعات بشكل إجمالي، لكن بلغ عدد العملاء المسجلين في البرنامج 4.7 مليون عميل، وتأتي نسبة تتجاوز 80% من المبيعات من البرنامج، لافتًا إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 14.4% في 2023، فيما ارتفعت المبيعات بأكثر من 10% في الربع الرابع من العام الماضي.

بن داود تدرس فرصًا استثمارية بقطاع التجزئة

زيادة الحجاج ترفع أرباح متاجر بن داود السعودية

وأوضح أن يتم تبويب النتائج وفقًا للقطاعات، حيث لدى الشركة قطاعا التجزئة والتقنية، ويضم قطاع التجزئة شركتي “بن داود” و”الدانوب”، بينما يضم قطاع التقنية شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات، وشركة التطبيقات الدولية التجارية، بالإضافة إلى شركة إيكون، وجميعها شركات رابحة.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد بن داود، أن مبيعات قطاع التجزئة تمثل 95% من إجمالي المبيعات.

وكشف عن تحقيق قطاع التقنية في الشركة نموا شهريا في المبيعات بأكثر من 10% وهو ما دعم ارتفاع المبيعات السنوية للعام الماضي.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، عن افتتاح 5 فروع العام الماضي وتوسعة فرع في المدينة المنورة، مع استهداف افتتاح 6 فروع العام الحالي، في ظل التوجه إلى الجودة أكثر من الكم.

وأشار إلى البيانات المهمة التي تهم الشركة وهي عدد العملاء لكل فرع وحجم السلة للعميل والمبيعات لكل متر مربع.

وأوضح أن “بن داود” افتتحت أول فرع خارج السعودية في البحرين لكن بعد برامج “رؤية المملكة 2030″، تم تعديل الخطة التوسعية لتكون داخل المملكة.

ربما يعجبك أيضا