بن طوق تبحث التعاون مع البحرين والمغرب وإيران وفرنسا وإيرلندا

شيماء عزيز

التقى عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، بكل من عبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة في البحرين، ورياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة في المملكة المغربية، وعباس علي آبادي وزير الصناعة والمعادن والتجارة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفرانك ريستر، وزير التجارة الخارجية الفرنسية، وسيمون كوفيني، وزير التجارة والمشاريع الأيرلندي.

جاء ذلك خلال مشاركة بن طوق في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي يعقد في العاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 26 حتى 29 فبراير الجاري، وفق ما نقله موقع “الخليج”، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024.

واستعرض بن طوق، خلال لقاءاته مع الوزراء جهود دولة الإمارات وفق توجيهات قيادتها الرشيدة في تعزيز الانفتاح الاقتصادي على العالم وبناء الشراكات الاقتصادية مع الأسواق الاستراتيجية، والتحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد القائم على المرونة والابتكار، وإطلاق المبادرات الوطنية الداعمة لتعزيز نمو واستدامة الاقتصاد الإماراتي، ودعم تنافسية بيئة الأعمال إقليميًا وعالميًا، بما يساهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة اقتصادية رائدة.

وتفصيلًا، عقد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، اجتماعًا ثنائيًا مع عبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات الاقتصاد الجديد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والسياحة والاقتصاد الدائري.

وأكد بن طوق خلال الاجتماع، أن دولة الإمارات ومملكة البحرين تجمعهما علاقات أخوية عميقة وروابط تاريخية وثيقة، حيث تشهد العلاقات الاقتصادية بين الدولتين الشقيقتين تطورًا هائلًا وتقدمًا كبيرًا، وذلك بدعم وتوجيه القيادة الرشيدة في كلا البلدين، بما يساهم في تعزيز النمو المستدام لاقتصاديهما ويدعم رخاء شعبيهما.

ربما يعجبك أيضا