بن غفير يدعو وزير الدفاع الإسرائيلي للرد على هجمات حزب الله

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو لمحاربة حزب الله

شيرين صبحي
إيتمار بن غفير

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، للرد على هجمات حزب الله الذي أطلق عشرات الصواريخ، الأحد، على شمال إسرائيل.

ووفق مراسل قناة “الحرة” في القدس، قال بن غفير: “جالانت! الجيش مسؤوليتك. ماذا تنتظر؟ أكثر من 100 صاروخ و100 عملية إطلاق على دولة إسرائيل وأنت تجلس بهدوء؟ لنبدأ بالرد والهجوم، الحرب الآن”.

عشرات الصواريخ

أعلن حزب الله إطلاق “عشرات” الصواريخ على بلدة في شمال إسرائيل، الأحد، غداة مقتل 5 أشخاص، بينهم 3 من عناصره في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان.

واستهدفت إسرائيل، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، محيط بلدتين في شرق لبنان، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف “مقري قيادة” تابعين لحزب الله، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر مصدر أمني أن القصف استهدف مبنى عند مدخل بلدة سرعين، الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا عن مدينة بعلبك، أبرز معاقل حزب الله في شرق لبنان، ما أدى الى تدميره بالكامل.

ضربة إسرائيلية ثانية

بعد وقت قصير، استهدفت ضربة إسرائيلية ثانية، مبنى في بلدة النبي شيت المجاورة، التي تعد مركز ثقل لحزب الله.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت ضربات على “مقري قيادة لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان”، قال إن الحزب يخزّن داخلهما “وسائل بارزة يستخدمها لتعزيز ترسانة أسلحته”.

وأعقب القصف ضربات إسرائيلية ليلا قرب مدينة بعلبك، قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت “موقعين” تابعين لـ”القوات الجوية” لحزب الله، “ردا على هجمات جوية شنها حزب الله في الأيام الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا