«بهارات بتروليوم» الهندية تسعى لاقتراض 3.8 مليار دولار

عبدالرحمن طه
بهارات بتروليوم

تعتزم شركة “بهارات بتروليوم” الهندية إنشاء محادثات مع مقرضين لجمع نحو 320 مليار روبية (3.8 مليار دولار)، في ما قد يكون أكبر قرض بالعملة المحلية في الهند هذا العام.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر قولها، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، إن عدة مؤسسات مالية أبدت بالفعل اهتماماً بالمشاركة في الصفقة التي يُفترض أن يقودها “بنك الدولة الهندي” أكبر مقرض في البلاد.

أكبر مصافي النفط بالهند

من شأن الصفقة المقترحة أن تساعد في توسيع واحدة من أكبر مصافي تكرير النفط في الهند، في وقت تعمل البلاد على تعزيز قدرتها في صناعة البتروكيماويات لمواكبة استهلاك البلاستيك المتزايد.

كما تعكس الاهتمامات المتزايدة بين البنوك حرصها على زيادة الإقراض للشركات الكبرى، وتوسيع أعمالها الائتمانية إلى ما هو أبعد من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وأضاف الأشخاص أن “بنك البنجاب الوطني” و”بنك بارودا” و”بنك الهند” من بين المقرضين المخطط مشاركتهم في القرض الذي تبلغ مدته 15 عاماً، كما قد ينضم المزيد إلى هذه الصفقة، وكشف أحد الأشخاص أن القرض قد يتم تسعيره عند  8.4%.

وسيتم استخدام القرض لتوسيع مصفاة بينا في ولاية ماديا براديش بوسط الهند، حيث تستثمر الشركة الهندية 490 مليار روبية، لبناء مصنع لتكسير الإيثيلين في المصفاة.

ربما يعجبك أيضا