الرئيس الروسي: الحبوب الأوكرانية يجب أن تذهب أولًا للدول الفقيرة

حسام أحمد

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، إن الحبوب الأوكرانية يجب أن تذهب أولًا إلى الدول الفقيرة، وفقًا لما نقله موقع قناة الشرق عن الكرملين.

وشدد بوتين، خلال حديثه مع أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على ترحيب روسيا بالتعاون مع وكالة الطاقة الذرية بشأن محة زابوروجيا للطاقة النووية في أوكرانيا.

وأعلن نائب وزير الداخلية البولندي، باول زيفرناكر، في وقت سابق اليوم، أن أكثر من 400 ألف لاجئ أوكراني حصلوا على وظائف على نحو قانوني في بولندا، وذلك من إجمالي 600 ألف لاجئ بلغوا سن العمل .

وتابع، حسب ما نقل “راديو بولندا”، أنه لا توجد في العالم عملية هجرة بهذا الحجم، تضمنت توظيف هذا العدد من المهاجرين، في فترة قصيرة مثل هذه الحالة، مشيرًا إلى أن مليون و300 ألف لاجئ أوكراني لا زالوا مستقرين فى بولندا حتى الآن.

وأوضح أن الإحصاءات تفيد عودة الكثير من المهاجرين الأوكرانيين الذين وصلوا بولندا منذ فبراير إلى بلادهم مرة أخرى، وكذلك زيادة هجرة الداخلية للاجئين الأوكرانيين في بولندا. واستقبلت وارسو أكثر من 6 ملايين لاجئ أوكراني منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

ربما يعجبك أيضا