بوتين يبحث مع رئيس أذربيجان الأوضاع في قره باغ

ولاء عدلان

رؤية

موسكو – أفاد الكرمين، اليوم الخميس، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث هاتفيا، مع نظيره الأذري إلهام علييف، تطورات الوضع في إقليم قره باغ.

وذكرت الرئاسة الروسية – في بيان نقلته “روسيا اليوم”- أن بوتين وعلييف أعربا خلال المكالمة عن ارتياحهما إزاء استقرار الوضع بشكل عام في الإقليم المتنازع عليه، والالتزام الصارم بنظام وقف إطلاق النار بين الجانبين الأذري والأرمني.

كما استعرض الرئيسان – خلال المكالمة- الجهود المبذولة في سبيل إقامة الروابط الاقتصادية ووسائط النقل في جنوب القوقاز وفقا للإعلانين اللذين صدرا عنهما بالمشاركة مع رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان في التاسع من نوفمبر و11 يناير الماضيين.

وثمن الرئيسان الروسي والأذري بهذا الصدد، الأنشطة التي تمارسها مجموعة العمل المشتركة التي يترأسها نواب رؤساء حكومات الدول الثلاث.

كما تطرقت المكالمة – حسب البيان- إلى طيف من الملفات الأكثر إلحاحا المطروحة على الأجندة الثنائية بين البلدين، بما يشمل التعاون في محاربة تفشي فيروس كورونا.

وأشار الكرملين إلى أن الطرفين أكدا سعيهما المشترك إلى الاستمرار في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وأذربيجان وتطوير المشاريع ذات المنفعة المتبادلة.

ربما يعجبك أيضا