بوتين: يتعين زيادة الإنفاق الدفاعي لضمان أمن روسيا

عبدالمقصود علي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 16 يونيو 2023، إن المالية العامة لبلاده متوازنة عامة، ويتعين زيادة الإنفاق الدفاعي لتعزيز الأمن.

وجاء هذا خلال كلمة ألقاها في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، وتناولت الوضع الدولي سياسيًّا واقتصاديًّا، وحال الاقتصاد الروسي في ظل العقوبات الغربية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وحسب ما نقله موقع قناة روسيا اليوم، أوضح بوتين أن “روسيا كانت وستبقى لاعبًا على الساحة الدولية”، مضيفًا: “الربع الثاني في العام الماضي كان الأصعب، حينها تطورت الأمور بسرعة، واليوم يمكنني القول بكل تأكيد إن استراتيجية روسيا نجحت”.

اقرأ أيضًا| صور| رئيسا الإمارات وروسيا يبحثان العلاقات الثنائية

وأشار إلى أن “الناتج المحلي زاد 3.3% في إبريل الماضي، وبلغ مؤشر الصناعات التحويلية 2.9%، على الرغم من تعرض هذا القطاع للضربة الأكبر من الحصار”.

وتابع “الدول الرائدة، التي لا تخضع للضغوطات الغربية، زاد حجم التعاملات معها، والآن أصبحت الأسواق الاقتصادية تعمل بقدر أكبر مقارنة بالتغيرات السياسية. النظام الاستعماري القديم بدأ يزول لصالح عالم متعدد القطبية”.

وأشار بوتين إلى أنه “لدى روسيا بعض الأعداء إلى جانب الأصدقاء. وهؤلاء تعودوا على الهيمنة والاستغلال، ولا يرغبون في أن تكون لدى الدول الأخرى أنظمة بنكية، ولا يرغبون بأي منافسة، ويكبحون مراكز التنمية والتطور”.

اقرأ أيضًا| الكرملين: إجراءات أمنية غير مسبوقة خلال منتدى سان بطرسبرج

ربما يعجبك أيضا