بوتين يتهم أوكرانيا بتعطيل الانتخابات ويتوعد بالرد على هجماتها

بوتين يتوعد أوكرانيا بالرد على هجماتها على الأراضي الروسية

أمير خالد

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوكرانيا، اليوم الجمعة 15 مارس 2024، بالسعي لتعطيل الانتخابات الرئاسية في بلاده عبر قصف أراض روسية، وإرسال 2500 جندي في محاولة لاختراق الحدود، متوعدًا بمعاقبة كييف.

وفي حديثه أمام أعضاء مجلس الأمن الروسي الذي يضم رؤساء الجيش والمخابرات وأقوى القادة المدنيين في الدولة، قال بوتين: “من أجل تعطيل عملية التصويت وترهيب الناس، على الأقل في المناطق الحدودية، يحاول نظام كييف تنفيذ  أعمال إجرامية وضرب مناطق مدنية في روسيا”.

4 هجمات

أضاف بوتين الذي بدا غاضبًا: “هذه الضربات من العدو لن تمر دون عقاب”، مشيرًا إلى إن 4 هجمات وقعت في منطقة بيلجورود وواحدة في منطقة كورسك من قبل وكلاء أوكرانيين مسلحين يبلغ عددهم حوالي 2500، وأضاف أنهم كانوا يتسلحون بما يصل إلى 35 دبابة و40 عربة مدرعة، مشيرًا إلى أن 60 بالمئة منهم قتلوا.

وأوضح مسؤولون أوكرانيون في وقت سابق اليوم، أن جماعات مسلحة روسية متمركزة في أوكرانيا تعارض الكرملين نفذت الهجمات في منطقتي بيلجورود وكورسك.

انفجار قنبلة

في وقت سابق اليوم، انفجرت قنبلة، أمام مركز اقتراع في منطقة خيرسون التي تسيطر عليها روسيا بجنوب أوكرانيا، في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية الروسية، دون التسبب في إصابات.

وقالت اللجنة الانتخابية الإقليمية التابعة للسلطات الروسية، عبر “تليجرام”: في سكادوفسك، وضعت قنبلة في سلة مهملات أمام مركز الاقتراع، انفجرت من دون أن توقع إصابات”، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبدأت روسيا، اليوم تصويتًا يستمر 3 أيام في انتخابات رئاسية من المتوقع أن تمدد حكم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 6 سنوات أخرى.

ربما يعجبك أيضا