بوتين يجتمع مع ملك البحرين في موسكو غدًا

الكرملين: بوتين وملك البحرين سيناقشان التعاون الثنائي والشؤون الدولية

أسماء حمدي
ملك البحرين وبوتين

قال الكرملين، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في موسكو، غدًا الخميس.

وأضاف الكرملين، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أنهما سيناقشان مجالات متنوعة للتعاون الثنائي وكذلك الشؤون الدولية بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط.

بحث التعاون المشترك

يزور العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأربعاء، روسيا والصين بناءً على دعوة من رئيسي البلدين، لبحث التعاون المشترك وتطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة.

ويصل ملك البحرين إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، في زيارة إلى روسيا الاتحادية بناءً على دعوة من الرئيس فلاديمير بوتين، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية “بنا”.

تطورات الأوضاع الإقليمية

تستهدف الزيارة إجراء مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، ونتائج القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين في 16 مايو الجاري، بحسب “بنا”.

وأشارت الوكالة إلى أن الملك سيزور الصين أيضا بناءً على دعوة من الرئيس شي جين بينج، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني، وإجراء مباحثات تعاون مشترك بين البلدين، والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، ونتائج القمة العربية.

ربما يعجبك أيضا