بوتين يجري اتصالاً مع أبو مازن لبحث تطورات القدس وأوكرانيا

دعاء عبدالنبي

قال الكرملين، اليوم الإثنين، 18 إبريل 2022، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الكرملين إن الرئيسين ناقشا “التوترات المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية”، بالإضافة إلى “المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا”.

وشدد بوتين خلال الاتصال الهاتفي على موقف روسيا الثابت لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن روسيا ستواصل تقديم دعمها السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وحول ما يجري في القدس والمسجد الأقصى، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وحول الأمن الغذائي، شدد بوتين على أن روسيا ستوفر جميع الاحتياجات للمستوردين الفلسطينيين وغيرهم في الشرق الأوسط من القمح، والمواد، والمحاصيل الروسية، وفق الإجراءات الروسية، وسيبذل الجهود كافة للوصول إلى حل تفاوضي للأزمة الأوكرانية.

أطلع الرئيس عباس نظيره الروسي على آخر التطورات، خاصة “ما يجري في مدينة القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية قوات إسرائيلية التي تتصرف بوحشية تجاه المصلين الآمنين، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والوضع القانوني والتاريخي الستاتيكو”.

ربما يعجبك أيضا