بوتين يهنئ جيشه بالسيطرة على أفدييفكا ويعتبر ما حصل نصرًا مهمًا

روسيا تعلن السيطرة الكاملة على أفدييفكا شرق أوكرانيا

أسماء حمدي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 17 فبراير 2024، جيشه بالانتصار المهم المتمثل في السيطرة على مدينة أفدييفكا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: “استمع بوتين في الكرملين الى تقرير وزير الدفاع سيرجي شويجو عن السيطرة على أفدييفكا، وهنأ الرئيس جنودنا ومقاتلينا بهذا الانتصار المهم”، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

السيطرة على أفدييفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، السيطرة الكاملة على أفدييفكا في شرق أوكرانيا بعدما أعلنت كييف انسحاب قواتها من هذه المدينة الصناعية التي شكلت مركزا للمعارك منذ أشهر.

وقالت الوزارة، إن الوزير سيرجي شويجو، أبلغ بوتين، في الكرملين السيطرة على هذه المدينة التي كانت موقعا دفاعيا قويا للقوات المسلحة الأوكرانية.

قرار عادل

من جهة أخرى، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في مؤتمر ميونيخ للأمن، إن الانسحاب من أفدييفكا قرار عادل لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح.

وأضاف زيلينسكي: “لتجنب أن نكون محاصرين، قررنا الانسحاب على خطوط أخرى، هذا لا يعني أن الناس تراجعوا بضعة كيلومترات وأن روسيا استولت على شيء ما، هي لم تستول على شيء”.

واضطرت أوكرانيا إلى التخلي عن مدينة أفدييفكا مركز القتال العنيف في شرق البلاد التي باتت مدمرة إلى حد كبير، في خضم نقص متزايد في الموارد، وتعثر المساعدات العسكرية الأمريكية، في حين عززت روسيا قواتها بمزيد من العناصر والذخيرة للسيطرة على أفدييفكا قبل أيام من الذكرى السنوية الثانية لبدء الهجوم الروسي في 24 فبراير.

ربما يعجبك أيضا