بوجاتشر بطل سباق فرنسا للدراجات سيغيب عن ألعاب باريس 2024

أحمد خيري
تادي بوجاتشر

قالت اللجنة الأولمبية السلوفينية، اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، إن تادي بوجاتشر بطل سباق فرنسا للدراجات سيغيب عن دورة ألعاب باريس 2024 عقب مشاركته في السباق المرهق لمدة 3 أسابيع.

وأضافت اللجنة السلوفينية في بيان إن بوجاتشر، الذي فاز بسباق فرنسا للمرة الثالثة يوم الأحد الماضي، لم يتم اختياره بسبب الإرهاق. وكان بوجاتشر أحد المرشحين للفوز، إلى جانب الهولندي ماتيو فان دير بول، في سباق الطريق الأولمبي المقرر في الثالث من أغسطس المقبل.

اولمبياد باريس 2024

اولمبياد باريس 2024

وقالت اللجنة الأولمبية السلوفينية “كشف المدرب الوطني لفريق الدراجات للرجال عن أسماء الذين سيتنافسون في دورة الألعاب الأولمبية هذا العام في باريس. تادي بوجاتشر، الذي يعاني من إرهاق شديد، لن يكون من بينهم”.

وأضافت “سيحل محله زميله في الفريق الوطني دومين نوفاك. نهنئ الفائز بسباق عبر فرنسا بفوز آخر في سباق الدراجات الأكثر شهرة في العالم، ونأمل أن يمثل ألوان سلوفينيا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في لوس أنجليس عام 2028″.

وأصبح بوجاتشر أمس الأحد أول متسابق يحقق ثنائية الفوز بسباقي إيطاليا وفرنسا منذ عام 1998. ومع ذلك، فإن قدرته على الأداء في سباقات اليوم الواحد على التلال شديدة الانحدار جعلته أيضًا من أبرز المنافسين في سباق طريق بألعاب باريس، وهو مسار شاق يبلغ طوله 225 كيلومترًا داخل العاصمة الفرنسية وحولها.

ربما يعجبك أيضا