بوجاتشر يقود فريق الإمارات للفوز بالمرحلة 19 من طواف فرنسا

حسام الدين صالح
تادي بوجاتشر

قدم تادي بوجاتشر، قائد فريق الإمارات لسباقات الدراجات، أداء رائعا على المرتفعات ليعبر خط النهاية منفردا ويفوز بالمرحلة 19 من سباق فرنسا للدراجات، والتي امتدت مسافة 145 كيلومترا في جبال الألب من أومبران إلى إيزولا 2000، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024.

وبهذا يفوز المتسابق السلوفيني بمرحلة للمرة الرابعة في فرنسا هذا العام، ويقطع خطوة أخرى نحو الفوز باللقب إذ أحكم قبضته على صدارة الترتيب العام وعزز الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه، يوناس فينجارد وريمكو إيفينبول.

ويبتعد بوجاتشر بفارق تجاوز 5 دقائق أمام فينجارد، بينما يفصله عن إيفينبول أكثر من 7 دقائق قبل مرحلتين على نهاية السباق.

وقال بوجاتشر: “كنا نتحدث في المعسكر التدريبي بشأن طريقة التسابق هذا اليوم، ونفذنا الخطة إلى نقطة الهجوم، وكانت النتيجة مثالية، تراجعت طاقتي في آخر كيلومترين، عندما تخطيت كاراباز وسايمون ييتس، كان هناك حد بالفعل، لكن عندما رأيت أن ماتيو يتراجع بعض الشيء، حاولت مواصلة الضغط”.

وتابع: “بعدها حاولت تخطيه، استعنت بكل ما أوتيت من قوة، بعدها كنت أفكر أنه ربما سيعود ويتفوق علي، كان قويا جدا اليوم، تحياتي لماتيو ومجموعة الانفصال”.

وبعدما ابتعد 6 متسابقين بالصدارة، انفرد ماتيو جورجينسون بالمركز الأول لكن وقبل 10 كيلومترات على خط النهاية، بدا أن ريتشارد كاراباز في طريقه للحاق بالمتسابق الأمريكي ويليه سايمون ييتس.

كان بوجاتشر على بعد 3 دقائق وشن هجوما هائلا قبل أقل من 9 كيلومترات على خط النهاية، ليترك فينجارد وإيفينبول خلفه.

وفي ظل الصراع بين فينجارد وإيفينبول على المركز الثاني في الترتيب العام، وضع بوجاتشر نصب عينيه اللحاق بجورجينسون بعدما تخطى كاراباز البطل الأولمبي قبل 3.5 كيلومتر وييتس بعد 500 متر.

وأبلى جورجينسون بعدها بلاء حسنا في الاحتفاظ بتفوقه قد المستطاع، لكن بوجاتشر تخطاه بسهولة، وعبر بوجاتشر خط النهاية منفردا ليرفع قبضته عاليا ثم رفع أربعا من أصابعه في إشارة إلى عدد المراحل التي فاز بها في سباق فرنسا هذا العام.

وحل جورجينسون في المركز الثاني متفوقا على ييتس الذي جاء في المركز الثالث. وعبر فينجارد وإيفينبول خط النهاية معًا، وأدرك فينجارد أن فرص فوزه بالسباق قد تبددت.

ربما يعجبك أيضا