بورصة «إف تي إكس» للعملات المشفرة تواجه خطر الإفلاس

ولاء عدلان

قال الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة “إف تي إكس”، سام بانكمان-فريد، إن شركته قد تضطر إلى تقديم طلب لإشهار إفلاسها حال عدم تأمين خطة إنقاذ بـ4 مليارات دولار على نحو عاجل.

وأخبر بانكمان فريد، مستثمري “إف تي إكس” بأن المنصة الشهيرة في عالم التشفير تواجه أزمة سيولة وعجزًا ماليًّا يصل إلى 8 مليارات دولار، وتحتاج إلى 4 مليارات دولار، لتظل قادرة على الوفاء بتعهداتها المالية، مضيفًا أنه سيكون ممتنًّا إذا كان بإمكان المستثمرين مساعدة الشركة في تجنب خطر الإفلاس.

وأشارت مصادر لـ”بلومبرج“، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، إلى أن “إف تي إكس” تحاول تمويل خطة الإنقاذ على هيئة ديون أو حقوق ملكية أو مزيج من الاثنين.

وأعلنت “بينانس”، أكبر بورصة للعملات المشفرة، أمس الأربعاء، تراجعها عن الاستحواذ على “إف تي إكس” وذلك بعد 24 ساعة من قرار الاستحواذ على الشركة، ما عزز الشكوك حول مستقبل منافستها “إف تي إكس”.

وقالت بينانس في بيان: “نتيجة للتقارير الإعلامية الأخيرة المتعلقة بأموال العملاء التي أُسيء التعامل بها من إدارة (إف تي إكس) قررنا عدم المضي في الصفقة، فقد كنا نأمل في البداية في دعم عملاء (إف تي إكس) لتوفير السيولة لكن المشكلات خارج سيطرتنا أو قدرتنا على المساعدة”.

ربما يعجبك أيضا