بورصة شيكاغو للسلع تسحب بساط تداول الكوبالت من تحت أقدام لندن

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – حلّق تداول عقود معدن الكوبالت المستقبلية في نيويورك عاليا، مع سحب مجموعة “بورصة شيكاغو للسلع” للبساط من تحت أقدام بورصة لندن للمعادن المنافسة لها، في سوق تتسم بالتقلب والنمو السريع للمعدن الأساسي لتصنيع البطاريات.

واكتسب نشاط التداول في عقد “بورصة شيكاغو للسلع” زخماً منذ إطلاقه في ديسمبر، مع اندلاع موجة من المعاملات مؤخراً في العقود طويلة الأمد، التي تشير إلى نشاط تحوّط كبير من قِبل الصناعيين المستخدمين للكوبالت، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “الشرق”، اليوم الأحد.

ولقد أصبحت إدارة مخاطر الأسعار مشكلة مثيرة للقلق في صناعة الكوبالت، إذ أُجبرت شركة “غلينكور” -أكبر منتج للمعدن- على إعادة التفاوض بشأن العقود مع بعض عملائها الصينيين الرئيسيين في عام 2018 بعد انخفاض الأسعار.

وارتفع عقد بورصة “كومكس” – أحد أقسام مجموعة بورصة شيكاغو- بنسبة 57% حتى الآن خلال هذا العام، ما يجعل الكوبالت إحدى أفضل السلع الصناعية أداءً هذه السنة.

ويرجع النمو السريع لعقد “بورصة شيكاغو للسلع”، الذي يضاهي طرح بورصة لندن للمعادن على مؤشر “فاست ماركتس” في جزء كبير منه إلى الجهود التسويقية النشطة للوسطاء الذين يوجهون العملاء إلى منتج “كومكس”، وفقاً لاثنين من متداولي الكوبالت المطلعين على كلتا البورصتين.

ربما يعجبك أيضا