بورصة مصر تواصل جني الأرباح خلال الأسبوع الجديد

خبير لـ«رؤية»: «فوري» سهم الأسبوع في بورصة مصر

محمود عبدالله
البورصة المصرية

يتوقع أن تتماسك الأسهم في بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع الجديد الذي يستهل تداولاته اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، خاصة مع ارتداد مؤشر البورصة بشكل إيجابي بنهاية تداولات الخميس الماضي، ولا زالت فرص عمليات جني الأرباح قائمة.

ومن الأسهم التي ينصح المحللون بشرائها خلال معاملات الأسبوع، سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية والذي يمتلك فرصًا واعدة لتحقيق أرباحًا للمستثمرين سواء على الأجل القصير أو المتوسط، وهو من الأسهم التي تشهد التحرك في نطاق عرضي.

مؤشر إيجابي

قال رئيس قسم التحليل الفني في شركة كايروكابيتال لتداول الأوراق المالية أدهم جمال الدين، إن مؤشر البورصة المصرية الرئيس EGX30 شهد مبيعات عنيفة خلال تعاملات جلسة الخميس الماضي، لاسيما مع بدايتها، دفعت المؤشر للتراجع أدنى 24500 نقطة ثم الاقتراب من الدعم التالي عند 23500 نقطة، لكن مع الإغلاق ارتد المؤشر وتقلصت الخسائر التي تعرض لها عند البداية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية” أن ارتداد المؤشر خلال الأسبوع الماضي مؤشر إيجابي ولا يزال في نطاق التصحيح طالما أنه أسفل القمة التاريخية عند 26 ألف نقطة، موضحًا أن السوق لا زال في مرحلة جني الأرباح لمستثمري الأجل القصير.

ورجح “جمال الدين” أن يرتد مؤشر البورصة وأن تتحسن أسعار الأسهم، وأن يصل مؤشر السوق إلى مستويات 25 ألف نقطة ثم 25450 نقطة بشكل مبدئي إلى أن يتم تحديث هذه الرؤية التي تتضح من تعاملات البورصة في الجلسات المقبلة.

نصائح للمستثمر في البورصة

نصح رئيس قسم التحليل الفني في شركة كايروكابيتال لتداول الأوراق المالية، بضرورة جني الأرباح الجزئي على المدى المتوسط وذلك عند مستويات 26 ألف نقطة ثم 27 ألف نقطة وهي منطقة المقاومة الحالية، لأن المؤشر في مستوى مرتفع وهناك فرص للتراجع.

وأشار إلى أنه حال امتداد عمليات التصحيح خلال المدى المتوسط قد يصل المؤشر إلى 21500 ألف نقطة و21 ألف نقطة ومن ثم يجب على مستثمري الأجل المتوسط جني الأرباح بشكل جزئي وخفض درجات المخاطرة والاستثمار في بعض الأسهم بشكل انتقائي، لاسيما مع أنه يُرجح أن تشهد تحسنًا وسيكون أدائها إيجابي إذا خضع المؤشر لعمليات تصحيح.

أفضل الأسهم في البورصة

عن توصيات الأسهم التي يمكن شراؤها خلال جلسة الأحد، قال أدهم جمال الدين، إن منها سهم بي إنفستمنتس، إذ يقترح الشراء عند 20 جنيهًا وإيقاف الخسائر عند 19 جنيهًا، وسهم القابضة المصرية الكويتية بالدولار، إذ يبلغ سعر الشراء عند 77 سنتًا وإيقاف الخسائر عند 73 سنتًا.

وتابع أدهم جمال الدين، أنه من الأسهم أيضًا، سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير إذ يبلغ سعر الشراء 10.70 جنيه وإيقاف الخسائر عند 10.50 جنيه، أما سهم الأسبوع فهو سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية الذي يتحرك في اتجاه عرضي على الأجل المتوسط، ناصحًا بالشراء عند مستوى 6.30 جنيه أو 6.60 جنيه وإيقاف الخسائر عند 5.35 جنيه.

البورصة في أسبوع

تراجعت البورصة المصرية بنهاية تعاملات الأسبوع المنتهي بتداولات الخميس 7 ديسمبر 2023، لتفقد 13 مليار جنيه، إذ أغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 1.663 تريليون جنيه، مقابل 1.676 تريليون بنهاية الأسبوع السابق عليه

واستحوذت الأسهم على 9.65% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 90% خلال تعاملات الأسبوع.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 86% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 6.8% والعرب على 7.2% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ربما يعجبك أيضا