بورو يعود من الإصابة ليدعم توتنهام قبل مواجهة أستون فيلا

حسام الدين صالح
توتنهام - الدوري الإنجليزي

قال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، إن بيدور بورو الظهير الأيمن للفريق أصبح جاهزًا للمُشاركة قبل توجه الفريق لملاقاة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب الإصابة.

ولم يشارك بورو (24 عامًا)، الذي يتساوى كأكثر لاعب صنع أهدافًا لتوتنهام في كل المسابقات هذا الموسم، في خسارة الفريق 2-1 على أرضه أمام ولفرهامبتون واندرارز الشهر الماضي، بالإضافة إلى الفوز 3-1 على كريستال بالاس الأسبوع الماضي بسبب شد عضلي.

وتمثل عودة الإسباني دفعة هائلة لفريق المدرب بوستيكوجلو الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي بعد أن جمع 50 نقطة من 26 مباراة. فيما يواصل ريتشارليسون ورايان سيسينيون ومانور سولومون الغياب بسبب الإصابات.

وقال بوستيكوجلو للصحفيين: “الجميع من الأسبوع الماضي أصبحوا متاحين، بيدرو (بورو) بخير، لقد تدرب هذا الأسبوع، جميع الآخرين ومن بينهم ريتشي (ريتشارليسون) لم يتدربوا بعد”.

ومع المنافسة بين الفريقين على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، يحل توتنهام ضيفًا على فريق المدرب أوناي إيمري في ملعب فيلا بارك يوم الأحد، ويبتعد الفريق اللندني عن أستون فيلا الرابع بفارق 5 نقاط لكن توتنهام له مباراة مؤجلة.

وقال المدرب الأسترالي عن أهمية التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في مساعدة فريقه على التطور: “حاليًا، أهم شيء هو أنفسنا، هويتنا وكرة القدم الخاصة بنا، إنها ليست تذكرة ويلي ونكا (شخصية بريطانية خيالية للأطفال) الذهبية، أليس كذلك؟. ذلك (التأهل) يمنحك عامًا فقط في دوري الأبطال، لكن إذا أردت البناء على ذلك أو التطور، فلا معنى له. لأننا لسنا في البطولة من أجل المشاركة. نحن فيها للفوز”.

وأضاف: “نعم إذا تأهلنا إلى دوري الأبطال هذا العام فإن ذلك يعني أننا تطورنا عن العام الماضي، لكن هل تطورت كرة القدم لدينا؟ هل نحن فريق أفضل؟ هل نحن فريق أقوى”.

ربما يعجبك أيضا