بوريل: الاتحاد الأوروبي يبحث كيفية تنفيذ حكم العدل الدولية بشأن غزة

عبدالمقصود علي
جوزيب بوريل

أعلن مسئول السياسة الخارجية باالاتحاد الوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، أن مقتل أكثر من 30 شخصًا من النازحين في رفح “يدفعنا إلى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل الدولية”.

وقال بوريل: قرارات المحكمة الجنائية الدولية مهمة جدًا لتحقيق العدالة، علينا احترام عمل المحكمة الجنائية الدولية وتركها تعمل دون تهديد، وفق وكالة أنباء رويترز

وأوضح أن دول الاتحاد ستبحث كيفية التعامل مع تنفيذ حكم محكمة العدل، مؤكدًا أن إسرائيل تواصل العمل العسكري الذي طلبت منها المحكمة وقفه، وأن دول الاتحاد ستطرح إحياء مهمتها عند معبر رفح لكن ذلك يجب أن يكون بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

ومساء الأحد، أفاد الدفاع المدني في غزة، عبر بيان، بنقل 50 فلسطينيا “بين شهيد وجريح جراء قصف إسرائيلي” لمخيم نازحين في منطقة تل السلطان غربي رفح.

وأكدت لجنة الطوارئ في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، أن “مجزرة” الجيش الإسرائيلي في المدينة تنسف كل ادعاءات تل أبيب عن وجود “مناطق آمنة”.

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية، مساء أمس الأحد، أن استهداف إسرائيل خيام النازحين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة “مجزرة فاقت كل الحدود”، وتشكل تحديًا لقرارات الشرعية الدولية، ولا سيما قرار محكمة العدل الدولية.

ربما يعجبك أيضا