بوكيتينو يعلن إصابة ريس جيمس وفترة غيابه

حسام الدين صالح
ريس جيمس - تشيلسي

قال مدرب تشيلسي، ماوريسيو بوكيتينو، إن مدافعه ريس جيمس سيغيب لبضعة أسابيع، بعد إصابته في عضلات الفخذ الخلفية خلال المران.

وغادر جيمس، الذي أصبح قائدًا لتشيلسي، هذا الصيف، الملعب خلال الشوط الثاني في التعادل 1-1 مع ليفربول، يوم السبت الماضي. وقال المدرب إنه كان يعاني من الإرهاق، لكن المدافع الإنجليزي تعرض الآن لإصابة عضلية.

إصابة طويلة

أبلغ بوكيتينو الصحفيين، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، أن جيمس لن يشارك أمام وست هام يونايتد في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، بعد غد الأحد، وقال: “إنها إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. لن (يغيب) لأيام لكن ربما لأسابيع”.

وأضاف “أعتقد أنها لحظة حزينة لأنه قائد الفريق. كان متحمسًا ومفعمًا بالحيوية، لأنه سيكون القائد. سنقيّم حالته يومًا بعد يوم”.

بوكيتينو: كايسيدو أضافة رائعة

وتعاقد تشيلسي مع موزيس كايسيدو وروميو لافيا هذا الأسبوع وتحدث المدرب الأرجنتيني بإعجاب شديد عنهما.

وقال بوكيتينو عن كايسيدو “إضافة لاعب بهذه الخصائص عمل رائع من النادي ويُظهر جهود الملاك والمدراء الرياضيين”.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تشيلسي تعاقد مع لاعب برايتون أند هوف ألبيون في صفقة قياسية للدوري الإنجليزي مقابل 115 مليون جنيه إسترليني (146 مليون دولار).

بوكيتينو يرحب بلافيا

أعرب بوكيتينو عن تطلعه إلى التحاق لاعب الوسط، روميو لافيا، المنضم حديثًا من ساوثامبتون، بتشكيلته. وقال: “أعتقد أننا جميعًا نعرفه. كفاءته وخصائصه. هو لاعب ممتاز لهذا المشروع. نحن متحمسون وسعداء بإضافته للتشكيلة”.

لكن قد ينتظر الثنائي الجديد بعض الوقت، قبل المشاركة مع تشيلسي. وتابع بوكيتينو “نريد تقييم حالتهما. عاش موزيس ولافيا أسابيع من الضغط. لا نريد التعجل. إذا كانا جاهزين لمباراة الغد (السبت) سيشاركان. أو سننتظر بضعة أيام أكثر”.

وارتبط ليفربول بقوة بضم نفس اللاعبين، لكن تشيلسي نجح في نهاية المطاف في الحصول على توقيعهما.

وقال المدرب: “هذا قرار يرجع للاعب. قررا المجيء إلى هنا. أعتقد أنها ليست منافسة (بين الناديين). هذا يجعلنا سعداء وتحدثا بحماس عن الملاك”.

ربما يعجبك أيضا