بولندا ترسل 20 جنديًا للمساعدة في تأمين أولمبياد باريس

بولندا ترسل قوات للمساعدة في تأمين أولمبياد باريس

أسماء حمدي
تأمين أولمبياد باريس

قال رئيس مكتب الأمن القومي البولندي، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، إن بلاده سترسل 20 جنديا للمساعدة في تأمين دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في الوقت الذي يستعد فيه المنظمون لتحديات أمنية كبيرة.

وتعيش العاصمة الفرنسية في حالة تأهب منذ هجمات نفذها إرهابيون في 2015 وقتل خلالها 130 شخصًا إضافة إلى إصابة مئات آخرين، لكن الألعاب الأولمبية وخاصة حفل الافتتاح ستشهد تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل أكبر.

إرسال 20 جنديًا

أعلنت بولندا في مارس الماضي، أن مجموعة من أفراد القوات المسلحة البولندية تضم مروضي الكلاب ستتوجه إلى باريس في إطار الجهود الدولية للحفاظ على سلامة الألعاب الأولمبية، لكنها لم تقدم تفاصيل عن الأعداد في ذلك الوقت.

وأبلغ رئيس مكتب الأمن القومي ياتسيك شيفيرا، وكالة الأنباء البولندية الرسمية، في وقت متأخر من أمس الأربعاء، أن الرئيس أندريه دودا وقع أمرًا بإرسال 20 جنديًا بولنديًا لمساعدة نظرائهم الفرنسيين.

مكافحة الإرهاب

سيساعد الجنود البولنديون في الإجراءات الأمنية ومكافحة الإرهاب اعتبارا من 24 يونيو حتى نهاية سبتمبر، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس، بينما تقام دورة الألعاب البارالمبية ما بين 28 أغسطس والثامن من سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا