بولندا تكافح لتنتزع التعادل من كرواتيا في دوري أمم أوروبا

حسام الدين صالح
منتخب بولندا - يورو 2024

عوضت بولندا تأخرها بهدفين لتنتزع تعادلا مثيرا 3-3 من ضيفتها كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

وفرضت كرواتيا، التي تأخرت بهدف مبكر، هيمنتها على المباراة بتسجيلها ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق في الشوط الأول لكنها تلقت هدفا ثم طُرد حارس مرماها دومينيك ليفاكوفيتش قبل نهاية المباراة بقليل.

وبهذه النتيجة تحتل كرواتيا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، متقدمة بثلاث نقاط على بولندا صاحبة المركز الثالث. وتتصدر البرتغال المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما تتذيل اسكتلندا المجموعة بنقطة واحدة.

وكانت بولندا، التي كانت تسعى للثأر بعد فوز كرواتيا 1-صفر على أرضها في دوري الأمم الأوروبية في مطلع سبتمبر أيلول، تعاني من خسارتين متتاليتين واختارت البدء دون هدافها التاريخي روبرت ليفاندوفسكي وفضلت الشاب كاسبر أوربانسكي (20 عاما).

وبدأ المنتخب البولندي المباراة بقوة، وسجل قائده بيوتر جيلينسكي الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من زاوية ضيقة.

لكن أصحاب الأرض واجهوا انهيارا مثيرا حيث سجلت كرواتيا ثلاثة أهداف سريعة، إذ عادل بورنا سوسا النتيجة في الدقيقة 19 بعدما تابع كرة مرتدة بتسديدة مباشرة في الزاوية البعيدة.

وسجل بيتار سوتشيتش الهدف الثاني لكرواتيا بتسديدة قوية، وبعدها بقليل أضاف مارتن باتورينا الهدف الثالث بعد أن وضع الكرة بمهارة بين ساقي مارسين بولكا حارس المرمى البولندي في الدقيقة 26.

وكان المنتخب البولندي يعاني لكن الهدف المذهل الذي أحرزه نيكولا زاليفسكي قبل نهاية الشوط الأول مباشرة منحه بصيصا من الأمل في الشوط الأول المثير والحافل بالإثارة.

وفي الثواني الأخيرة قبل الاستراحة، أطلق ياكوب كامينسكي تسديدة قوية بدت في طريقها إلى مرمى كرواتيا، لكن حارس المرمى ليفاكوفيتش نجح في إنقاذها بشكل رائع ليحافظ على تقدم الفريق الزائر في الشوط الأول.

واستمر التقدم حتى بعد مرور ساعة من اللعب بقليل عندما مرر ليفاندوفسكي الكرة إلى سيباستيان شيمانسكي ليدرك التعادل في الدقيقة 68 بتسديدة منخفضة في الزاوية اليسرى.

لكن الإثارة لم تنته بعد إذ طُرد ليفاكوفيتش حارس كرواتيا بسبب ارتكابه خطأ ضد ليفاندوفسكي في الدقيقة 76، لكن صاحب الأرض فشل في الاستفادة من ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل.

ربما يعجبك أيضا