بولندا تواجه ويلز في نهائي ملحق تصفيات بطولة أوروبا

حسام الدين صالح
منتخب بولندا - يورو 2024

 سحقت بولندا منافستها إستونيا 5-1 في الدور قبل النهائي لملحق تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الخميس بعد أن لعب الضيوف بعشرة لاعبين قبل مرور نصف ساعة.

وستسافر بولندا إلى كارديف يوم الثلاثاء المقبل لمواجهة ويلز في إحدى المباريات النهائية الثلاث بالملحق بعد فوز فريق المدرب روب بيج 4-1 على فنلندا في مباراة أخرى بقبل النهائي.

وهيمنت بولندا على المباراة أمام إستونيا التي نادرا ما تخطت نصف ملعبها ولم تسدد أي كرة على المرمى حتى قلص لاعب الوسط مارتن فيتكال الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في الدقيقة 78.

وضع بشيمسواف فرانكوفسكي بولندا في المقدمة في الدقيقة 22، عندما تلقى تمريرة رائعة من ياكوب بيوتروفسكي ليسجل بتسديدة منخفضة، ثم ضاعف بيوتر جيلينسكي النتيجة بعد انطلاق الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية من نيكولا زاليفسكي.

وجعل بيوتروفسكي النتيجة 3-صفر بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 70 قبل ثلاث دقائق من إهداء كارول ميتس مدافع إستونيا الهدف الرابع لبولندا بالخطأ في مرماه، ثم أضاف سيباستيان شيمانسكي الهدف الخامس من مدى قريب.

ولعبت إستونيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 عندما حصل المدافع مكسيم باسكوتسي على البطاقة الصفراء الثانية بعد التحام مع زاليفسكي.

واحتلت بولندا المركز الثالث في المجموعة الخامسة بالتصفيات خلف ألبانيا وجمهورية التشيك بينما احتلت إستونيا المركز الأخير في المجموعة السادسة، لكن مثل الفرق الأخرى التي بلغت الدور قبل النهائي للملحق، تمكنت من الوصول إلى الأدوار الفاصلة عبر دوري الأمم الأوروبية.

ربما يعجبك أيضا