بول جريفيث: توسعة مطار آل مكتوم الدولي تعزز مكانة دبي على الساحة العالمية

مطار دبي الدولي سيواصل أداء دوره في خدمة 100 مليون مسافر سنويًا

مصطفى خلف الله
مطار أل مكتوم الدولي

قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول جريفيث، إن الإعلان عن المرحلة الثانية من توسعة مطار آل مكتوم الدولي “دبي ورلد سنترال” باستثمارات ضخمة بقيمة 128 مليار درهم، يعزز مكانة دبي كمركز رئيس للطيران على الساحة العالمية.

وبحسب تصريحات جريفيث، التي نقلتها وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، فإن المطار يمثل نقطة محورية لاستثمار هائل للموارد من قبل أصحاب المصلحة لتصميم وبناء مطار عصري يوفر تجربة سريعة ومريحة ورفيعة المستوى تناسب متطلبات القرن الحادي والعشرين لضيوفنا.

وأوضح أن مطار دبي الدولي سيواصل أداء دوره كمركز رئيس يلبي احتياجات أكثر من 100 مليون مسافر سنويًا خلال السنوات القليلة المُقبلة، بالتزامن مع اكتمال المرحلة الثانية من مطار آل مكتوم.

مطار-آل-مكتوم-الدولي-بالأرقام (1)

مطار-آل-مكتوم-الدولي-بالأرقام (1)

وأضاف: “لطالما ارتبط اسم دبي وتاريخها ارتباطًا وثيقًا مع تطور بنيتها التحتية للطيران، واليوم نخطو خطوة جريئة أخرى في هذه المسيرة”.

وقال: “من جهتنا في مطارات دبي، فإننا نتعاون بشكل فعال مع الحكومة وشركات الطيران وشركائنا الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة لتحويل هذا المشروع الطموح إلى واقع ملموس”.

يُذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد اليوم، تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، وأمر بالبدء الفوري بتشييد المبنى بتكلفة 128 مليار درهم، بحيث سيكون مطار آل مكتوم الدولي الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر.

ربما يعجبك أيضا