«بوينج» تحصل على صفقة جديدة لطراز«737 ماكس»

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – فازت شركة “بوينج” بطلبية من شركة تأجير طائرات لشراء 14 طائرة من طراز “737 ماكس”، في إشارةٍ جديدة إلى أن شركات الطيران توسّع أساطيلها تحسباً لانتعاش الطيران العالمي، الذي ارتفع مؤخراً بفضل الطلب من قِبل مسافري الترفيه على الرحلات قصيرة المدى.

تبلغ قيمة الطلبية 1.7 مليار دولار بالأسعار المعلنة، رغم أن الطائرات تباع عادةً بخصم حاد. وأعلن الرئيس التنفيذي بيتر باريت في مقابلة، يوم الثلاثاء، أن شركة “إس إم بي سي أفييشن كابيتال” (SMBC Aviation Capital) لتأجير الطائرات ستبدأ في تسلُّم الطائرات في وقت لاحق من هذا العام حتى عام 2022، فيما تم تصميم مقاعدها للسفر المنخفض الكلفة.

يرى باريت أن الأسواق المحلية الأمريكية والمكسيكية والأوروبية تقود التعافي من جائحة كورونا بشكل متزايد، حتى مع تأخر السفر للمسافات الطويلة ، حسبما ذكرت «أرقام».

فيما بدأ معظم عملاء “إس إم بي سي” باستئجار الطائرات مجدداً بعد طلبهم التأجيل سابقاً، وتشهد شركة التأجير ارتفاعاً في الطلب على الطائرات ذات الممر الواحد.

ويضيف باريت: “من الواضح أن الأسواق المختلفة ستتعافى بوتيرة متفاوتة، رغم أن هناك دائماً خطر حدوث انتكاسات، فإننا نشهد طفرة قوية في البلدان ذات الأسواق المحلية الكبيرة”.

يُذكر أن شركات تأجير الطائرات، مثل “إيركاب هولدينغز إن في” (AerCap Holdings NV) و”أفولون هولدينغز” (Avolon Holdings) و”إس إم بي سي”، قامت بإلغاء أو تأجيل تسلُّم طائرات “بوينغ 737 ماكس” العام الماضي، إلا أن هناك مؤشرات حالية إلى تفضيل مُموّلي شراء الطائرات للطراز، الأمر الذي ينعكس بشكل كبير على سوق الطائرات الجديدة منذ الجائحة.

تم تداول أسهم بوينج بارتفاع 0.8% في جلسة ما قبل افتتاح بورصة نيويورك، أمس الثلاثاء، بسعر 239.40 دولاراً.

ربما يعجبك أيضا