بيانات أولية تظهر استمرار انتعاش صادرات كوريا الجنوبية

شيماء عزيز

أظهرت بيانات أولية للتجارة في كوريا الجنوبية أن الصادرات مستمرة في النمو بمعدل مكون من رقمين، مما يعزز احتمالات تسارع النمو الاقتصادي خلال العام الجاري، وفق “بلومبرج”، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024.

ارتفعت قيمة الصادرات (المُعدلة وفقًا لاختلافات أيام العمل) بنسبة 17.7% عن العام السابق في أول 20 يومًا من شهر مايو، بحسب البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء عن مكتب الجمارك.

ارتفاع الصادرات

ارتفعت الصادرات غير المعدلة بنسبة 1.5%، في حين انخفض إجمالي الواردات بنسبة 9.8%، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 304 ملايين دولار.

وسجلت كوريا الجنوبية نموًا اقتصاديًا بنسبة 1.3% في الربع الأول، مقارنة بفترة الأشهر الثلاثة السابقة، نتيجة عدة عوامل قادها الانتعاش القوي في الصادرات.

ومن المُرجح أن يدفع هذا الأداء، الذي تجاوز التوقعات البالغة 0.6%، بنك كوريا إلى رفع توقعاته للنمو الاقتصادي لهذا العام من 2.1% عندما يجتمع المجلس في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ارتفع الطلب على أشباه الموصلات من كوريا الجنوبية والاقتصادات الآسيوية الأخرى بشكل خاص، مع ارتفاع الأسعار مع تزايد الطلبيات المقدمة من صانعي الهواتف الذكية ومشغلي مراكز البيانات ومطوري الذكاء الاصطناعي.

ربما يعجبك أيضا