بيانات المخزونات الأمريكية تدفع النفط للصعود 3 %

رؤيـة

نيويورك – عززت أسعار النفط من مكاسبها لنحو 3 % خلال التداولات، عقب الإفصاح عن بيانات المخزونات الأمريكية والتي جاءت مخالفة للتوقعات؛ وفق ما أفاد موقع “أرقام”.

وتراجعت مخزونات النفط الأمريكي بنحو 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر، على عكس التوقعات والتي كانت تشير إلى صعود 2.1 مليون برميل.

كما أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت بنحو 0.4 مليون برميل خلال نفس الفترة، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي المقابل، شهد إنتاج الولايات المتحدة النفطي قفزة بنحو 900 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي ليصل إلى 10.900 مليون برميل يومياً، بعد انتهاء أثر إعصار “لورا” في خليج المكسيك.

ويتلقى الذهب الأسود حاليا دعماً على خلفية تعطل الإمدادات الذي خلفه إعصار “سالي” في خليج المكسيك الأمريكي والذي أجبر شركات النفط والغاز الطبيعي على وقف الإنتاج.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر بنحو 2.7% أو 1.08 دولار ليصل إلى 41.61 دولار للبرميل، في تمام الساعة 5:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما زاد سعر عقد خام نايمكس تسليم شهر أكتوبر بنحو 3.1% أو 1.17 دولار مسجلاً 39.45 دولار للبرميل، بعد أن كانت المكاسب في وقت مبكر من التداولات تبلغ 1%.

ربما يعجبك أيضا