«بيانات» و«إمكان» تنفذان بنية تحتية ذكية للتنقل بجزيرة شا الإمارات

شيماء عزيز

أعلنت شركة بيانات، المزود لحلول التقنيات الجيومكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وإمكان العقارية بأبوظبي، توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع بنية تحتية ذكية للتنقل في “جزيرة شا الإمارات” في منطقة الجرف.

وسيشمل المشروع نظامًا بيئيًا متكاملًا للنقل مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، ما يسمح بالقيادة ذاتية التحكم بشكل كامل على أول جزيرة رائدة في أسلوب الحياة الصحية في العالم، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024.

وقع مذكرة التفاهم عبدالله الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة بيانات، وسويدان الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة إمكان العقارية، في مقر بيانات.

وتقع “جزيرة شا الإمارات” في منطقة الجرف، عند نصف المسافة تقريبًا بين أبوظبي ودبي، وتسعى الجزيرة، التي ستكون أيضًا موطنًا لعيادة شا الصحية، إلى أن تكون ذاتية التحكم بشكل كبير مع اعتماد ضئيل على المركبات المأهولة.

وبينما ستطور إمكان العقارية البنية التحتية الفعلية للمشروع، ستوفر بيانات البنية التحتية الرقمية الأساسية لتشغيل المركبات ذاتية التحكم والأنظمة غير المأهولة، مثل الخرائط عالية الدقة وتحديد المواقع عالية الدقة، بالإضافة إلى نشر حلول النقل الذكي في شكل حلول رقمية مزدوجة، مما يجعل القيادة الذاتية على الجزيرة ممكنة.

ربما يعجبك أيضا