بيان رسمي.. بوركينا فاسو تنفي معارضتها إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها

أماني ربيع

رؤية

واجادوجو – نفى اتحاد بوركينا فاسو معارضته إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى السادس من فبراير وذلك قبل ساعات قليلة من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بالعاصمة القطرية الدوحة لحسم إقامة منافسات الكان في موعدها المحدد.

وانتشرت خلال الأيام الماضية معارضة رئيس الاتحاد في بوركينا فاسو والذي يتمتع بمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هو وعدد من زملاءه قبل اجتماع اليوم المقرر إقامته في قطر، وفقا لما ذكر موقع اليوم السابع، اليوم (الأربعاء).

وأكد الاتحاد في بوركينا فاسو مساندته الكبيرة للاتحاد الكاميروني في مطالبه العادلة بشأن إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في موعدها.

في سياق متصل، أبرز الرئيس الكاميروني بول بيا الاجتماع الذي عقده أمس، الثلاثاء مع الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لبحث استعدادات البلاد هناك لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 التي تأجلت من يناير الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا وتوقف النشاط.

وأوضح الرئيس الكاميروني أن المنافسات ستجرى في موعدها دون أي تغيير ليحسم بذلك الجدل حول مستقبل الكان، حيث أقيم الاجتماع اليوم الثلاثاء بقصر الوحدة بالعاصمة الكاميرونية وسط أجواء تؤكد إقامة الكان في موعده.

وكتب بول بيا عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “تبادل ودي اليوم في قصر الوحدة مع رئيس الكاف، تحدثت أنا والسيد باتريس موتسيبي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا المخطط له في الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022”.

وعزز رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأكيدات إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها دون قلق من إمكانية تأجيلها.

وقال موتسيبي في تصريحات من مقر الرئاسة في الكاميرون اليوم أنه لا مجال للعودة من جديد في موعد البطولة التي ستقام في موعدها يوم 9 يناير المقبل.

أضاف موتسيبي أنه سيتواجد في السابع من يناير المقبل في الكاميرون بصحبة أسرته بالكامل لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأكد موتسيبي في تصريحاته على ثقته في الاستعدادات التي تقوم بها الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في موعدها المحدد.

ربما يعجبك أيضا