بيان سعودي تركي بختام زيارة أردوغان.. اتفاق على تعزيز التعاون الأمني

عبدالمقصود علي

أصدرت السعودية وتركيا بيانًا مشتركًا، في ختام زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان للمملكة ولقائه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023، إن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي الجانب الدفاعي والأمني، عبر الجانبان عن عزمهما على تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الدفاعية، والصناعات العسكرية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في هذه المجالات، بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويسهم في تحقيق الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضًا: أردوغان في جولة بالخليج.. توطيد للعلاقات وجذب استثمارات

جولة-أردوغان-الخليجية

جولة-أردوغان-الخليجية

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الأمني القائم، والتنسيق حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها مكافحة الجرائم بجميع أشكالها، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب وتمويلهما، وتبادل المعلومات والخبرات والتدريب بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في البلدين.

وشدد الجانبان على عزمهما تعزيز التعاون الثنائي لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود بجميع أشكالها، والحرص على تعزيز التواصل الفعال بين الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد في البلدين، لا سيما في مجال التحقيقات بقضايا الفساد، وملاحقة مرتكبيها، واسترداد العائدات المتأتية من جرائم الفساد.

وكذلك اتفقا على أهمية تعزيز التعاون بينهما لمحاربة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب والغلو وخطاب الكراهية والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ونشر ثقافة الاعتدال والتسامح.

ربما يعجبك أيضا